الإعلان عن فيلم الافتتاح في مهرجان كان

Print Friendly, PDF & Email

أعلن “مهرجان كان السينمائى ” اختيار فيلم “جان دو باري” Jeanne Du Barry ليكون فيلم افتتاح الدورة الـ76، التي تقام في الفترة من 16 إلى 27 مايو المقبل، حيث تشهد قاعة لوميير الكبرى بقصر المهرجانات عرضه العالمى الأول.

الفيلم من إخراج المخرجة الفرنسية مايون التى تمثل في فيلمها الجديد الشخصية الرئيسية جنبًا إلى جنب مع النجم الأمريكي جوني ديب، وبنجامين لافيرني، وملفيل بوبود، وبيير ريتشارد، وباسكال جريجوري، وإنديا هير.

ويتناول الفيلم حياة وصعود وسقوط الملك لويس الخامس عشر الذي يقوم بدوره جوني ديب، حيث تستخدم جين فوبرنييه، وهي امرأة شابة من الطبقة العاملة متعطشة للثقافة والمتعة، ذكاءها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو الأخرى، إلى أن تصبح العشيقة المفضلة لدى الملك لويس الغير الذي لا يدرك حقيقتها كإمرأة لعوب، ويستعيد معها شهيته للحياة، ويقعان في الحب بجنون، وتنتقل جين إلى فرساي، حيث يثير وصولها فضيحة كبرى.

وكانت المخرجة والممثلة وكاتبة السيناريو الفرنسية مايون قد عرضت فيلمها الروائي الأول “اسمحولى”، في 2006. وهي تستوحي في أفلامها من حياتها الشخصية لتشكيل شخصياتها رحلة البحث عن الهوية وبناء الذات والأسرة بشكل عام. .

وفي عام 2011، فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان لأول اختيار لها في المسابقة وهو فيلم “بوليس” ثم عادت بعد أربع سنوات لتشارك في الاختيار الرسمي بفيلم “ملكى”، الذي فاز بجائزة أفضل ممثلة.

يذكر أنه سيتم بث حفل افتتاح مهرجان كان السادس والسبعين على الهواء مباشرة يوم الثلاثاء 16 مايو على قناة France Télévisions and Brut.

Visited 2 times, 1 visit(s) today