شكوك حول إمكانية عرض فيلم “أوبنهامر” في اليابان

لقطة من الفيلم لقطة من الفيلم
Print Friendly, PDF & Email

ستعد دور السينما حول العالم لاستقبال فيلم كريستوفر نولان الجديد” أوبنهايمر” عن العالم الذي توصل إلى صنع قنبلة ذرية إبان الحرب العالمية الثانية. تبدأ عروض الفيلم العالمية يوم 21 يوليو ، ورغم ذلك لم تعلن الشركة حتى الآن عن موعد عرضه في اليابان.

وقال متحدث باسم شركة الانتاج: “لم يتم الانتهاء من خطط الإصدار لجميع الأسواق عالمي الفيلم ” أوبنهايمر” الذي بلغت ميزانيته أكثر من 100 مليون دولار يطرح موضوعا شديد الحساسية في اليابان التي شهدت قصف كل من هيروشيما وناغازاكي بالقنبلة الذرية لأول مرة في التاريخ وقضا على عشرات الآالاف من الضحايا والمشوهين.

وكانت تلك القنبلتان المدمرتان الضربة الأخيرة لإنهاء الحرب العالمية الثانية، فتم إجبار اليابان على الاستسلام غير المشروط.، يُعزى عدم وجود تاريخ إطلاق للفيلم في المسارح اليابانية إلى أسباب مختلفة، بما في ذلك تاريخهم الخاص مع الموضوع.

و يثير التساؤل عما إذا كان سيتم عرض فيلم أوبنهايمر في دور العرض اليابانية أم لا ، خاصة وأن الأفلام السابقة التي تضمنت بعض المشاهد من مآسي ناغازاكي وهيروشيما لم تحقق أداءً جيدًا في المسارح اليابانية.

وففًا لـ ، وقالت مجيلة فاريتي الأمريكية أن من أسباب عدم وجود موعد محدد لعرض الفيلم هو أن موعد عرضه قريب جدًا من ذكرى تلك الأيام المدمرة التي مرت بها اليابان، ومن الممكن تأخير عرض العمل بدافع الاحترام للمعاناة التي عاناتها اليابان.

Visited 2 times, 1 visit(s) today