الفيلم اللبناني “كوستا برافا” في مسابقة مهرجان لندن السينمائي

من فيلم "كوسنا برافا" من فيلم "كوسنا برافا"
Print Friendly, PDF & Email

يعرض في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي الدولي 65، فيلم “كوستا برافا” للمخرجة اللبنانية مونيا عقل، من بطولة المخرجة اللبنانية نادين لبكي، والممثل الفلسطيني صالح بكري.

حضور عربي جيد في مسابقة مهرجان لندن السينمائي الدولي الذي تقام دورته الـ 65 في الفترة من 6 إلى 17 أكتوبر، ةكان المهرجان قد أعلن عن تباري الأردني باسل غندور بفيلمه: الحارة، تمت الإشارة إلى دخول الفيلم اللبناني: كوستا برافا، إخراج مونيا عقل التي كتبت السيناريو مع كلارا روكيت، لائحة أفلام المسابقة الرسمية.

الشريط إنتاج مشترك بين لبنان (ميريام ساسين، وجورج شقير)، كندا ، ألمانيا، إيطاليا، فرنسا، أسبانيا، بريطانيا، وأميركا، مدته 106 دقائق، يتمحور موضوعه حول النفايات والأضرار البيئية التي تتهدد لبنان من خلال عائلة تنتقل من بيروت إلى إحدى قرى الجبل هرباً من أكوام النفايات لتجد أنها أمام كارثة أخطر هناك.

تألف فريق الممثلين من: نادين لبكي (ثريا) صالح بكري (وليد) يمنى مروان (عليا) سيانا رستم (ريم) ناديا شربل (تالا) ليليان شكر خوري (زينة) وفرنسوا نور (طارق) حيث تولت مهمة الكاستنغ عبلة خوري.

أدار تصوير الفيلم جو سعادة، وضع الموسيقى التصويرية ناتان لارسون، وتولى عمليات المونتاج: سيريل عريس، وكارلوس ماركيز مارسيت.

Visited 37 times, 1 visit(s) today