مهرجان صندانس يلغي دورته الواقعية ويجعلها افتراضية

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان صندانس السينمائي إلغاء إقامة دورته الجديدة على ارض الواقع وتحويلها إلى دورة تقام عبر شبكة الانترنت كحدث افتراضي حصري.. وبلك ينضم صندانس الى مهرجان روتردام السينمائي الذي كان قد أعلن أيضا أنه لن يقام على أرض الواقع.

ويعود سبب الالغاء الى الانتشار الكبير للمتحور الجديد من فيروس كورونا (أوميكرون) الأمر الذي يعيق السفر من عموم الولايات المتحدة ومن خارجها أيضا للراغبين في حضور الدورة الجديدة. وكان من المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 20 إلى 30 يناير.

 وقال المنظمون في بيان “على الرغم من البروتوكولات الأكثر طموحًا، فإن متغير Omicron يمضي في معدلات عالية بشكل غير متوقع مما يحد من السلامة الصحية والسفر والبنى التحتية الأخرى في جميع أنحاء البلاد”. “وسيتم نقل أحداث المهرجان عبر الإنترنت هذا العام، وسيظل الجمهور هذا العام يختبر سحر وطاقة مهرجاننا”. وأضاف معهد صندانس أهم واجهوا صعوبة كبيرة في اتخاذ هذا القرار نظرًا لأنه “بصفتنا منظمة غير ربحية فإن روح صندانس لدينا هي في جعل شيء يمضي ضد جميع الصعاب. ولكن مع توقع وصول أعداد الحالات إلى ذروتها في مجتمعنا المضيف خلال أسبوع المهرجان، لا يمكننا تعريض موظفينا وزوارنا للخطر. وسيكون أمرا غير مسؤول وضع ضغوط هائلة على الخدمات الصحية في سوميت كاونتي وأكثر من 1500 موظف ومتطوع لدينا في هذا المناخ “.

 وأضافوا أن الأفلام الجديدة وبرامج الواقع الممتد (“XR”) وأحاديث الفنانين والمزيد من المحتوى، كلها ستكون متاحة من خلال بوابات افتراضية. وكانت ادارة المهرجان قد أعلنت عن اتخاذ تدابير احترازية مثل طلب أن يكون جميع الحاضرين قد حصلوا على جرعات معززة بالإضافة إلى نتائج الاختبارات السلبية، بالإضافة إلى حظر الطعام والشراب في العروض. وكان المنظمون يأملون في أن يستمر المهرجان على مستوى الحضور الواقعي، نظرًا لأن دور السينما المحلية لم تغلق بعد في أعقاب ظهور المتحور الجديد – خصوصا وان فيلم الواقع، فيلم “سبايدر مان” الجديد يواصل عروضه ويجذب جمهورا كبيرا ويحقق أرقاما قياسية رغم الوباء.

وتشمل الأحداث البارزة الأخرى التي تم الغائها مؤخرًا، مسابقة جوائز جرامي، ومهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي، وجوائز المحافظين السنوية لأكاديمية السينما، والبث المباشر لجوائز النقاد.

Visited 15 times, 1 visit(s) today