هيلين ميرين تقوم بدور غولدا مائير

Print Friendly, PDF & Email

ذكرت مجلة ديدلاين الالكترونية أن الممثلة البريطانية هيلين ميرين (الملكة) الحائزة على جائزة الأوسكار، ستقوم بدور غولدا مائير السيدة الوحيدة التي تقلدت منصب رئيسة وزراء إسرائيل، في فيلم من أفلام السيرة الذاتية بعنوان “غولدا”، من إنتاج مايكل كون الحائز على جائزة بافتا (عن فيلم “فلورنس فوستر جنكينز”)، على أن يخرجه المخرج الحائز على جائزة الأوسكار غاي ناتيف.

ومن المتوقع أن يبدأ تصوير الفيلم في بداية شهر أكتوبرالقادم.

ويركز السيناريو الذي كتبه نيكولاس مارتن (فلورنس فوستر جنكينز)، على القرارات الدرامية عالية المخاطر التي واجهتها مائير- المعروفة أيضًا باسم “سيدة إسرائيل الحديدية”- خلال حرب أكتوبر 1973، مع مصر وسوريا.

وكانت مائير رابع امرأة في العالم والأولى والوحيدة في إسرائيل التي تتولى منصب رئيس الوزراء، وقد توفيت جراء اصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية في عام 1978، بعد أربع سنوات من استقالتها من منصبها.

وقال مخرج الفيلم غاي ناتيف: “بصفتي شخصًا ولد خلال حرب يوم الغفران، يشرفني أن أروي هذه القصة الرائعة عن المرأة الأولى والوحيدة التي قادت إسرائيل. يغوص نص نيكولاس مارتن الرائع في الفصل الأخير من حياة غولدا حيث تواجه البلاد هجومًا مفاجئًا مميتًا خلال أقدس يوم في العام أي يوم كيبور، في الوقت الذي كانت مجموعة من الجنرالات الوهميين يريدون تقويض سلطة غولدا، وقت أن كانت تخضع سرا لعللاج من مرضها. ولا يمكنني أن أكون أكثر حماسًا للعمل مع الآنسة ميرين الأسطورية لإحياء هذه القصة الملحمية والعاطفية والمعقدة”.

Visited 115 times, 1 visit(s) today