أول فيلم عن جائحة كورونا 19 قريبا على الشاشات

Print Friendly, PDF & Email

انتهى المخرج الكندي مصطفى كيشفاري من تصوير أول فيلم عن فيروس كورونا ومرض كوفيد-19 الذي أصب جائحة في العالم كله حاليا. وقد أصبح الفيلم جاهزا للعرض.

صور هذا الفيلم الذي يحل عنوان “كورونا” قبل إعادة تصنيف الوباء إلى جائحة، وتتناول دراما “كورونا” الخوف والعنصرية التي ولّدها فيروس كورونا الجديد تجاه السكان الآسيويين، عند تفشي الفيروس في البداية حينما سمي بـ “الفيروس الصيني”، بحسب مجلة “هوليوود ريبورتر”.

 وقد كانت مسألة وقت فقط قبل أن يصل هذا الواقع الذي نتج عن الجائحة إلى عالم السينما، بحيث أصبحت جائحة كورونا مشهدا يتخلل يوميات الحياة في جميع أنحاء العالم، فقد استلهم المخرج مصطفى كيشفاري بالفعل من هذا الواقع الرهيب وحوله إلى الشاشة الكبيرة. انتهى المخرج الكندي بالفعل من تصوير فيلمه المسمى “كورونا”، والذي، كما يوحي عنوانه، سوف يتعامل مع جائحة فيروس كورونا الجديد ولا سيما الخوف والعنصرية الناتجين عنه.

وقال المخرج مصطفى كشفاري لمراسل هوليوود روبورتر:

“جاءتني الفكرة عندما كنت في مصعد، وقرأت مقالات عن السياح الصينيين المعتدى عليهم، وقلت في قرارة نفسي بأنني سأقوم بتصوير فيلم في مصعد”.

ويروي الفيلم قصة سبعة جيران محاصرين في مصعد المبنى الذي يسكنون فيه وهذا في بداية أزمة مرض كوفيد 19. بسرعة كبيرة، اشتبه الجيران الستة في أن جارتهم الصينية هي حاملة للفيروس وأنها قادرة على نقل العدوى إليهم. وبغض النظر عن الجارة الصينية، يجب أن يتقاسم المساحة الصغيرة للمصعد مصلح المصاعد الأسود، وامرأة شابة من جيل Y، ومتعصب أبيض على كرسي متحرك، وامرأة حامل، وصاحب المبنى ومستأجر مدان في المصعد.

وحسب “هوليوود ريبورتر” جرى تصوير الفيلم الشهر الماضي في فانكوفر بكندا قبل إعادة تصنيف وباء كوفيد الجديد على أنه جائحة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشار المخرج إلى أنه شجع ممثليه على الارتجال، بينما جرى تصوير الفيلم في لقطة واحدة لمزيد من الواقعية. وأكد المخرج “يمكنك أن ترى هاته الشخصيات على طبيعتها. إنهم يتحدثون لبعضهم البعض ويصبح خوفهم حقيقة”.

وقال المخرج الكندي ” عرف بالفيروس الصيني ولكن الآن يمكن أن يصيب الجميع، لذا لم يعد مشكلة عرقية، والآن يجب أن يتحد الجنس البشري لمحاربة الفيروس”. وأضاف: “الفيروس لا يميز، فلماذا نفعل نحن ذلك؟”

فإذا كان مصطفى كيشفاري يفكر في عرض فيلمه في مهرجانات سينمائية، فإنه أيضا يفكر من الآن في بث حي، دون تقديم موعد محدد لذلك.

Visited 43 times, 1 visit(s) today