نتفليكس قد تشارك بأربعة أفلام قوية في مهرجان فينيسيا

Print Friendly, PDF & Email

يتمتع مهرجان فينيسيا السينمائي وشبكة نتفليكس Netflix بعلاقة مثمرة منذ سنوات. يعود ذلك جزئيًا إلى أن فينيسيا أصبحت وجهة للاستوديوهات الأمريكية التي ترغب في طرح الأفلام في عروضها العالمية الأولى، والتي من المحتمل أن تتنافس على جوائز الأوسكار وجولدن جلوب وبافتا وغيرها، كما تعود إلى فشل مهرجان كان في رأب الصدع مع نتفليكس.

وعلى الرغم من أنه لم يتم بعد الافصاح عن تفاصيل تتعلق بأفلام الدورة القادمة من مهرجان فينيسيا الـ79، إلا أنه يبدو أن دورة 2022 ستكون أكثر انفتاحا على نتفليكس.

ووفقًا لتقرير لمجلة فاريتي، لدى نتفليكس أربعة أفلام من المحتمل أن تشارك في مهرجان فينيسيا السينمائي هذا العام. والأفلام التي محل الاهتمام هي “شقراء” “Blonde” لأندرو دومينيك، و”ضوضاء بيضاء” “White Noise”  لنواه بومباخ ، و”باردو” Bardo, False Chronicle of a Handful of Truths”  لأليخاندرو إيناريتو، وفيلم “أثينا” لرومان غافراس”.

كل من هذه الأفلام متوقع عرضها في فينيسيا وقد تمت مناقشتها بالفعل كأعمال يمكن أن تتنافس على جوائز المهرجان الشهير هذا العام

يروي فيلم “شقراء قصة مارلين مونرو، التي تقوم بدورها آنا دي أرماس، وقد ظل الفيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج لأكثر من عام ويبدو أنه يتجه للظهور اللامع لأول مرة في مهرجان صيفي، مثل فينيسيا.

آنا دي أرماس في فيلم “شقراء”

أما فيلم “ضوضاء بيضاء” White Noise لبومباخ، فهو اقتباس لرواية دون ديليلو التي تحمل الاسم نفسه ويضم طاقما من النجوم مثل آدم درايفر وغريتا جيرويج وجودي تيرنر سميث. أما فيلم “باردو” للمخرج إيناريتو فهو بالتأكيد أحد الأفلام التي ستتنافس على الجوائز، حيث يبدو أن أي شيء يلمسه مخرج هذا الفيلم يشارك تلقائيًا في مسابقة الأوسكار. وأخيرًا لدينا فيلم “أثينا”، الذي يروي مأساة حديثة شارك كوستا غافراس في كتابتها مع المخرج الفرنسي لادج لي، صاحب فيلم البؤساء””Les Miserables” .

وغني عن القول أن كل هذه الأفلام ينتظرها المعجبون بفارغ الصبر. وإذا تم قبولها في مهرجان فينيسيا هذا العام، فسيكون هذا عام آخر ترسل فيه نتفليكس أفضل ما لديها إلى المهرجان. وكانت قد أرسلت في العام الماضي، فيلم “قوة الكلب” “The Power of the Dog” لجين كامبيون وفيلم”يد الله” “The Hand of God” لباولو سورينتينو، وكلاهما أصبحا لاعبين رئيسيين في موسم الجوائز.

عن موقع Playlist

Visited 2 times, 1 visit(s) today