مهرجان سينما الحقيقة الـ14 يُطلق ورش عمل أونلاين

Print Friendly, PDF & Email

نظراً لاستشراء فيروس كورونا، أطلق مهرجان سينما الحقيقة الدولي للأفلام التسجيلية بدورته الرابعة عشر التي تنعقد “أون لاين”، سلسلة ورش عمل افتراضية متخصّصة في الفئات الوثائقية يقدّمها كبار المخرجيين الوثائقيين من مختلف أنحاء العالم

ويقدّم هذه الورش التعليمية في مهرجان سينما الحقيقة الدولي الذي ينعقد في طهران بعد أسبوعين، كبار مدرسي السينما الوثائقية، من قبيل بيل نيكولز و بتسي مكلين، بالاضافة الى كبار صناع الافلام الوثائقية من بين جيمز لانجلي ولويي سيهويوس وفرهاد فرهرام و مهرداد اسكوئي.

وسيبحث المشرفون على هذه الورش، موضوعات متنوعة على رأسها، وثائقيات السيرة الذاتية ووثائقيات البيئة، والتعريف بآفاق صناعة الفيلم الوثائقي.
وتتيح الورش لعشاق الافلام الوثائقية المبتدئين والهواة والمحترفين في جميع أرجاء العالم فرصة التعرف على وجهات نظر جديدة في حقل سينما الواقع التي جعلها المهرجان شعارا لأعماله، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم تحت إشراف عدد من كبار صانعي السينما الوثائقية من داخل ايران وخارجها بشكل “اون لاين”.

المهرجان المختصّ بسينما الحقيقة أطلق قسم “ورش تعليمية”، ضمن توجهاته الرامية لتعزيز التجربة التعليمية لصناع هذه النوع السينمائي.
لذلك، يمكن للمهتمين بصناعة الأفلام الوثائقية التسجيل في قسم “الورش التعليمية” في

مهرجان سينما الحقيقة بدورته الرابعة عشر مجانًا، واستخدام أي من العناصر المعروضة خلال المهرجان عبر الإنترنت، بناءً على اهتماماتهم. و بعد التسجيل الأولي ومراجعة المسيرة السينمائية للمتقدّم للمشاركة في الورش، سيتم التنسيق مع الأشخاص المقبولين.

وفتح المهرجان باب الانضمام إلى الورش أمام الجميع من المستوى السينمائي، حيث يمكن المشاركة ومتابعة الورش مباشرة على موقع مرتبط بالمهرجان من خلال الرابط التالي – panel.irandocfest.ir –   وعند الدخول يمكن للراغب بالمشاركة أن يضغط على زر “التسجيل” من ثم يضغط على زر “التسجيل في الورش” (ثبت‌نام کاركاه‌ها).

يشار الى أن آخر مهلة للمشاركة في هذه الورش في 30 نوفمبر/كانون الأول الجاري.
تُقام النسخة الرابعة عشر من مهرجان سينما الحقيقة الدولي المخصّص للأفلام الوثائقية في الفترة من 8 حتى 15 ديسمبر/كانون الأول القادم في العاصمة الايرانية طهران؛ بإدارة “محمد حميدي مقدم” أون لاين، بسبب تفشي فيروس كورونا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today