فيلم سكورسيزي الجديد في مهرجان كان

Print Friendly, PDF & Email

أكد مهرجان كان السينمائي أن فيلم “قتلة قمر زهرة” Killers of the Flower Moon للمخرج الأمريكي الكبير مارتن سكورسيزي سوف يشهد عرضه العالمي الأول في الدورة القادمة من التي ستقام في الفترة بين 16 و28 مايو المقبل.

وهذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها سكورسيزي فيلما في المهرجان منذ فيلمه “بعد ساعات العمل” After Hours الذي عرض بالمهرجان في دورة عام 1986.

إلا أن إدارة المهرجان لم تحدد بعد ما إذا كان الفيلم سيعرض داخل أم خارج المسابقة الرسمية التي تتنافس أفلامها على “السعفة الذهبية”.

ويضم الفيلم الذي أنتجته منصة “أبل” مجموعة من النجوم، يتقدمهم ليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وليلي جلادستون، وجيسي بليمونز، وكارا جايد مايرز، وجانا كولينز، وجيليان ديون، وتانتو الكاردينال.

وقال المهرجان إنه من المتوقع أن يشارك هؤلاء جميعا في المهرجان ويسيرون على إلى السجادة الحمراء.

وسوف يعرض الفيلم يوم السبت الموافق الـ 20 من مايو، في المسرح الكبير المعروف الذي تقام فيه العروض الرسمية وهو (مسرح لوميير الكبير).

وقالت شركة أبل” أن الفيلم سيعرض أولا في قاعات السينما حول العالم، يوم الجمعة 6 أكتوبر ويوم الجمعة 20 أكتوبر في الولايات المتحدة، وبعد ذلك سيتم بثه عالميًا على Apple TV +وهو يسجل التعاون السادس بين سكورسيزي ودي كابريو فى غضون 17 عامًا بعد عصابات نيويورك والطيار والراحل وجزيرة شتر وذئب وال ستريت

لقطة من الفيلم الجديد

والفيلم مقتبس من كتاب من تأليف ديفيد جران، حقق مبيعات قياسية عند صدوره  وكتب سيناريو الفيلم إريك روث ومارتن سكورسيزي، وتدور أحداث فيلم الفيلم في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي ويصور تصفية أعضاء قبيلة أوسيدج الهندية Osage Nation الغنية بالنفط، في سلسلة من الجرائم الوحشية التي أصبحت تعرف باسم “عهد الإرهاب.”
حصل مارتن سكورسيزي على السعفة الذهبية عام 1976 عن فيلمه الشهير “سائق تاكسي”. ثم فاز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم “بعد ساعات العمل”، بعد 10 سنوات من نجاح فيلم “سائق التاكسي”.

وفي عام 1998، ترأس سكورسيزي لجنة التحكيم التي منحت السعفة الذهبية للمخرج اليوناني ثيو أنجيلوبولوس عن فيلمه “الأبدية ويوم”.

Visited 5 times, 1 visit(s) today