فيلم ألمودوفار الجديد في مهرجان فينيسيا

ألمودوفار مع تيلدا سوينتون ألمودوفار مع تيلدا سوينتون
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي إضافة فيلمين إلى برنامج الأفلام التي ستعرض خارج مسابقته الرسمية في الدورة القادمة، السابعة والسبعين التي ستقام في الثاني من سبتمبر حتى 12 من الشهر نفسه.

أول هذين الفيلمين، فيلم “الصوت الإنساني” The Human Voice الذي تمكن المخرج الاسباني الشهير بيدرو ألمودوفار من إنجازه في فترة زمنية قياسية بعد رفع الحظر في اسبانيا مؤخرا، لكي يلحق بالمهرجان الكبير الذي يعد الأول الذي سيقيم دورة حقيقية على أرض الواقع منذ انتشار وباء كورونا في العالم ما أدى إلى إلغاء الكثير من المهرجانات السينمائية.

فيلم ألمودوفار مقتبس من مسرحية للكاتب والمخرج الفرنسي جان كوكتو ترجع الى عام 1930، وتقوم ببطولة الفيلم الممثلة البريطانية تيلدا سوينتون التي سيمنحها مهرجان فينيسيا هذا العام جائزة الأسد الذهبي الشرفية تكريما لها وتقديرا لمشوارها في السينما. وقد أعرب ألمودوفار عن سعادته بالمشاركة في الدورة الاستثنائية من مهرجان فينيسيا، وأبدى حماسه للاطلاع على تلك التجربة الخاصة.

أما الفيلم الثاني فهو الفيلم الأمريكي “ليلة واحدة في ميامي” وهو من اخراج الممثلة والمخرجة ريجينا كنج الحائزة على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة ثانوية، عن فيلمها “إن كان بيل ستريت يمكنه أن يتكلم”. أما فيلمها الجديد فهو يتناول موضوع العنصرية في الولايات المتحدة وهي القضية التي تشغل الرأي العام العالمي في الوقت الراهن.

من فيلم “ليلة واحدة في ميامي”
Visited 50 times, 1 visit(s) today