وفاة الممثل السويسري الكبير برنو غانز عن 77 عاما

Print Friendly, PDF & Email

توفي مساء السبت في زيورخ الممثل السويسري الألماني الكبير برونو غانز عن 77 سنة. ويعتبرغانز من أعظم الممثلين في السينما الألمانية وقد اشتهر بوجه خاص وذاعت شهرته عبر العالم بعد أن قام بدور هتلر في فيلم “السقوط” عن الأيام الأخيرة من حياة أدولف هتلر عام 2004. واعتبر أداؤه الأفضل على الاطلاق من بين كلا لممثلين الذين أدوا دور هتلر.

وقد تماثل غانز مع دور هتلر لدرجة أرهقته نفسيا فيما بعد. وقال هو بشأن دوره هذا وأدواره الأخرى إنه عادة ما يندمج لحد أنه يصدق الكثير من التصريحات والأقوال التي لا يمكنه أن يصدقها في الحياة العادية أبدا. وذلك في اشارة الى أنه كان مقتنعا بما يقوله على لسان هتلر أثناء التمثيل.

عمل غانز في المسرح والسينما والتليفزيون، وقد ترك الدراسة مبكرا لكي يصبح ممثلا مما أغضب والديه. وقفد عمل في مقتبل حياته كبائع للكتب وممرض قبل أن يقتحم عالم التمثيل السينمائي في فيلم “ماركيز أوه” الذي حصل على جائزة خاصة في مهرجان كان 1976.

ومن أدواره البارزة دوره في فيلم “نوسفيراتو” لفيرنر هيرتزوغ (1979) وأصبح من أشهر نجوم السينما الأوروبية بعد دوره الرئيسي في فيلم “أجنحة الرغبة” (أو الملائكة فوق برلين) لفيم فيندرز عام 1987.

وفي 2008 شارك في فيلم “عقدة بادر ماينهوف” وكان آخر أفلامه “المنزل الذي بناه جاك” (2018) للمخرج الدنماركي لارس فون تريير ولعب فيه دور الشيطان.

وكان قد أعلن في العام الماضي أن غانز يعاني من سرطان المعدة.

Visited 73 times, 1 visit(s) today