عرض خاص لفيلم كوبولا الجديد وتوقعات بعرضه في مهرجان كان

فرنسيس فورد كوبولا فرنسيس فورد كوبولا
Print Friendly, PDF & Email

كشف أحد أعظم المخرجين على الإطلاق عن مشروعه العاطفي الذي استمر لعقود من الزمن. فقد قام فرانسيس فورد كوبولا بعرض فيلم “ميجالوبوليس” Megalopolis في مسرح Universal CityWalk IMAX في لوس أنجلوس لمجموعة من المشترين والموزعين المحتملين، بالإضافة إلى حشد مليء بالنجوم من زملائه صانعي الأفلام بما في ذلك آندي جارسيا، وآل باتشينو، وكولين كامب، وتاليا شاير، ونيكولاس كيج، وأنجليكا هيوستن، سبايك جونز، جون فافريو، دارين أرونوفسكي، كايلي سبايني، وروجر كورمان.

 استغرق إعداد الفيلم 20 عامًا، والمعروف عن الفيلم هو أنه يصور الرؤى التنافس على صنع مدينة مستقبلية بعد وقوع كارثة التي أدت إلى نهاية العالم، ما بين الخيال الملهم والارتكان الى الصورة التقليدية القديمة.

وفي جانب التجديد، يوجد المعماري المثالي سيزار (آدم درايفر)، الذي يحلم بإعادة تشكيل المدينة بمواد متجددة وخلق مدينة فاضلة حديثة. وهو يؤمن ببراعة وإمكانات البشر. أما نقيضه فهو العمدة فرانك شيشرون (جيانكارلو إسبوزيتو)، الذي يريد إعادة بناء المدينة باستخدام نفس الأساليب وعلى نفس الأسس القديمة، بما في ذلك الكسب غير المشروع والفساد، مما يؤدي إلى المزيد من عدم المساواة والتلوث والمتاجرة بشكل أساسي بأسوأ ما في الطبيعة البشرية.

أما الابنة الكبرى، جوليا (ناتالي إيمانويل)، فهي امرأة اعتادت على تمكين اللاعبين الباحثين عن التفوق والتي تبحث عن شيء حقيقي في حياتها.

يشارك إلى جانب درايفر وإسبوزيتو وإيمانويل في فريق التمثيل كل من أوبري بلازا، ولورنس فيشبورن، وجون فويت، وكلوي فينمان، وكاثرين هانتر، وداستن هوفمان، وشيا لابوف، ودي بي، وسويني، وجيسون شوارتزمان، وبيلي آيفز، وجريس فاندروال، وجيمس ريمار.

كتب مايك فليمنج من موقع Deadline: “يقدم كوبولا قبلة كبيرة لإمكانيات براعة البشرية في التكيف مع معظم المشكلات والتغلب عليها”. “إنه يقدم أيضًا حكاية تحذيرية مما يمكن أن يحدث عندما تتعارض الروح البشرية مع الجشع والفساد والنرجسية التي ساعدت في إسقاط الإمبراطورية الرومانية. لا يمكن أن يأتي الصدام في الوقت المناسب أكثر من هذا في عام انتخابي ولحظة من الاستقطاب المتزايد والمعلومات المضللة التي تهدف إلى نشر الأجندات والتأثير على الجمهور والتأثير على السياسة.

ضم الحشد الذي شاهد الفيلم في العرض الخاص رؤساء الاستوديوهات مثل رئيس شركة Sony Pictures توم روثمان، والرئيس التنفيذي لشركة Netflix تيد ساراندوس، ورئيسة شركة Universal Pictures دونا لانجلي، واستوديوهات أمازون ورئيسة قسم الأفلام في MGM كورتيناي فالنتي، والمنتجين ماري بارنت وباميلا عبدي.

ومع نزول العناوين النهائية للفيلم كانت أخت كوبولا، تاليا شاير، هي التي احتضنته وقالت: “لقد فعلتها”.

وغالبا سيعرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي الذي سينطلق يوم الثلاثاء 14 مايو، وهو المهرجان الذي عرض فيه كوبولا الفيلم الذي غير حياته المهنية، أي “سفر الرؤية الآن” Apocalypse Now، كعمل قيد التقدم وانتهى به الأمر بتقاسمه السعفة الذهبية عام 1978.

لقد غيّر فيلم Apocalypse Now حياة كوبولا لأنه قام بتمويل الفيلم وامتلاكه، وراهن بشكل كبير على نفسه ووضع نموذجًا لنهجه في صناعة الأفلام بعد ذلك. وقد أتى الرهان أتى بثماره فقام كوبولا بتمويل فيلم Megalopolis بنفسه، وقد وصل إلى خط النهاية تقريبًا بعد كتابته، وإعادة كتابته، ووضعه على الرفوف بعد أحداث 11 سبتمبر، وإحيائه، وتأمين التمويل، ثم خسارة 75 رطلا من وزنه للحفاظ على لياقته البدنية أثناء التصوير.

في عمر 84 عامًا، كوبولا ليس مستعدًا للتقاعد. وقال لمايك فليمنج من برنامج Deadline: “إحدى الطرق التي عرفت بها أن Megalopolis قد انتهي، هي أنني بدأت العمل على فيلم جديد”.

(عن موقع The Credits).

Visited 1 times, 1 visit(s) today