آن هاثاواي لم تكن سعيدة بحصولها على الأوسكار

Print Friendly, PDF & Email

نقلت مجلة “فاريتي” الأمريكية تصريحات على لسان الممثلة آن هاثاواي أدلت بها لصحيفة الجارديان البريطانية، حول حصولها على جائزة الأوسكار لأحسن ممثلة ثانوية عام 2013 عن دورها في فيلم “البؤساء” قالت فيها إنها لم تشعر بالسعادة عند اعلان فوزها بالأوسكار وأنها كانت قد فقدت 25 رطلا (حوايل عشرة كليوجرامات) من وزنها للقيام بالدور مما تسبب في شعورها بالارهاق الشديد والاعياء لدرجة أنها تحاملت على نفسها لكي تصعد إلى خشبة المسرح لاستلام الجائزة.

وقالت هاثاواي: “كان يتعين علي الوقوف أمام الحاضرين من جمهور الحفل وأن أتظاهر بأنني أشعر بما لم أكن أشعر به أي السعادة. إنك تفوز بالأوسكار، ويفترض أن تشعر بالسعادة لذلك الفوز، ولكني لم اشعر بذلك بل شعرت بأن من الخطأ أن أقف أمام الجميع وأنا أرتدي فستانا يبلغ ثمنه أضعاف ما يمكن أن يكسبه الكثيرون طوال حياتهم، وأنا أحصل على جائزة عن دور فتاة فقيرة جدا وبائسة، تتألم، ذلك الألم الذي لايزال يمثل جزءا كبيرا من الذاكرة الجماعية للبشر”.

ومضت قائلة: “حاولت التظاهر بالسعادة وأن أجعل هذا الشعور واضحا رغم ما كنت أشعر به بالفعل. إنها الحقيقة وهذا ما حدث. كنت أشعر بأنني سأموت من الشعور بالحرج”.

وحول ما تشعر به ازاء سيطرة الممثلين الرجال على الأدوار الرئيسيى الايجابية في فيلم Ghosbusters  قالت إن حيوية الرجال أمر جيد فالرجال هم نصف سبب وجودنا في الدنيا، وتصوير حيوية الرجال أمر بديع، أما تحويل هذا الى هيمنة ذكورية استعلائية فهو أمر لا يفيد أحدا”.

Visited 116 times, 1 visit(s) today