إضافة 14 فيلما إلى البرنامج الرسمي لمهرجان كان

Print Friendly, PDF & Email

باريس- عين على السينما

أعلن مهرجان كان السينمائي إضافة 14 فيلما إلى جميع الأقسام في البرنامج الرسمي، منها 13 فيلما طويلا، وفيلم واحد قصير. وبذلك يصل مجموع ما سيعرض من أفلام في البرنامج الرسمي 65 فيلما طويلا، بالإضافة الى مسابقة الأفلام القصيرة.

انضم الى المسابقة الرسمية التي تتنافس أفلامها على السعفة الذهبية وغيرها من الجوائز الرئيسية، فيلمان هما الفيلم الأمريكي “ملفات سوداء” للمخرج الفرنسي المقيم في أمريكا، جون- ستيفن سوفير (من بطولة شون بن)، والفيلم الفرنسي “العودة” للمخرجة كاثرين كورسيني، وبذلك يصل عدد أفلام المسابقة إلى 21 فيلما (ولا نتوقع إضافة أفلام أخرى)، كما يرتفع عدد أفلام المخرجات في المسابقة الى 7 أفلام.

وأضيف فيلمان إلى تظاهرة “نظرة ما” هما الفيلم الصيني “النهر فقط يفيض” للمخرج وي شوجون، والفيلم الفرنسي “ليل” للمخرج ألكس لوتز وسيعرض هذا الفيلم خارج المسابقة كفيلم الختام للتظاهرة المخصصة لأفلام المخرجين الشباب.

وأضاف تييري فريمو مدير المهرجان، 3 أفلام الى قسم “العروض الأولى” أولها الفيلم المكسيكي “راعي بقر منتصف الليل” Perdidos En La Noche وهو نفس اسم الفيلم الأمريكي الشهير لجون شيلزنجر من عام 1969. والفيلم الثاني هو “الحب والغابات” للمخرجة فاليري دونزيلي التي اشتركت في كتابة السيناريو له مع أودري ديوان (مخرجة فيلم Happening) التي ترأس لجنة تحكيم أسبوع النقاد في كان. اما الفيلم الثالث فهو الفيلم الأرجنتيني “إيوريكا” Eureka للمخرج أليساندرو ألونسو.

واضيف إلى قسم العروض خارج المسابقة الفيلم الفرنسي “الأب بيير- حياة قتالية” للمخرج فردريك تيلييه.

وأضيفت 3 أفلام إلى قسم العروض الخاصة هي أولا الفيلم الفرنسي “فتاة صغيرة حزينة” للمخرجة الفرنسية من أصل مغربي، منى عشاش، ثم الفيلم الأفغاني “خبز وأزهار” للمخرجة صحرا ماني، وهو فيلم تسجيلي يصور معاناة النساء تحت حكم طالبان، وثالثا الفيلم الفرنسي “نظرية مرغريت” للمخرجة أنا نوفيون.

وأضاف فريمو الى برنامج عروض منتصف الليل فيلمين هما “منوم” Hypnotic  للمخرج الأمريكي روبرت رودريجيز، وفيلم “مشروع الصمت” للمخرج الكوري كيم تاي- غون .

أخيرا أضيف الفيلم البرتغالي القصير FILLES DU FEU “فتيات النار”.

Visited 6 times, 1 visit(s) today