فيلم موسيقي جديد لمخرج “ويبلاش” في افتتاح مهرجان فينيسيا

Print Friendly, PDF & Email

أعلن ألبرتو باربيرا، المدير الفني لمهرجان فينيسيا السينمائي، أن الدورة الثالثة والسبعين من المهرجان التي تقام في الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر ستفتتح بالفيلم الأمريكي الموسيقي الجديد “لا لا لاند” للمخرج داميان شازيل (31 سنة) صاحب الفيلم الشهير “ويبلاش” الذي رشح لعد جوائز أوسكار. وكان هذا هو فيلمه الأول.

يقوم ببطولة الفيلم ريان جوسلنج وإيما ستون ويعتبر تكريما للعصر الذهبي في هوليوود ولنوع السينما الموسيقية الاستعراضية ولكن موضوعه معاصر. وتقرر أن يعرض الفيلم داخل المسابقة الرسمية للمهرجان العريق الذي يرأس لجنة تحمينها المخرج سام منديز (القارئ، الجمال الأمريكي، سبكتر).

يقوم جوسلنج في الفيلم بدور عازف بيانو متخصص في موسيقى الجاز يقع في غرام إيما ستون التي تلعب دور ممثلة ومن ثم يواجه كلاهما الكثير من المشاكل ثم يحققان نجاحا كبيرا في مجالهما. ويشارك في بطولة الفيلم الممثل ج ك سيمونز الذي قام بدور مدرب الموسيقى في فيلم “ويبلاش” وحصل على أوسكار أحسن ممثل مساعد عن هذا الدور، ويشارك كذلك المغني دون ليجند الذي سبق أن شارك في “ويبلاش”.

وقال باربيرا إن الفيلم لا يعيد فقط عصر الأفلام الموسيقية الهوليودية بل يمنحها بداية جديدة تماما. وأضاف أنه إذا كان “ويبلاش” قد كشف عن موهبة مخرج جديد، فإن فيلم “لا لا لاند” يجعله واحدا من أعظم مخرجي هوليوود.

Visited 6 times, 1 visit(s) today