ترشيحات الأوسكار 2017: “لا لا لاند” في الصدارة بـ 14 ترشيحا

Print Friendly, PDF & Email

أعلنت الثلاثاء القائمة النهائية لترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2017 التي ستوزّع في 26 فبراير في احتفال يقدمه الممثل الكوميدي جيمي كيميل ويشاهده عشرات الملايين عبر العالم.

 وقد سجل فيلم “لا لا لاند”من اخراج داميان شازيل،رقماً قياسياً بعد حصوله على ترشيحات الحصول على 14 جائزة.

ويتنافس معه فيلم “الوصول” للمخرج دوني فيلنوف و”السلم المتدرج” لميل غيبسون، وهو من نوع الدراما الحربية، و”جحيم في المياه الغاليمة” للمخرج ديفيد كامنزي وهو من أفلاام الويسترن الحديثة، وفيلم “حواجز” من اخراج دانزيل واشنطن، ومن بطولته أيضا، وفيلم “أشكال خفية” لتيودور ميلفي، و”مانشستر من البحر” لكينيث لونيرغان، و”أسد” لغاريث ديفيز، و”ضوء القمر” لباري جنكنز.

.
أما جائزة أحسن ممثل فيتنافس عليها كل من كايسي أفليك عن “ماشستر من البحر”، وآندرو غارفيلدعن “سلم متدرج”، وريان غوزلينغ عن “لا لا لاند” وفيغو مورتينسنعن “كابتن فانتاستيك”، ودانزيل واشنطن عن “حواجز”.

أما المرشّحات لجائزة أحسن ممثلة فهن: إيزابيل هوبرت عن “هي”، وروث نيغا عن “لافينغ”، ونتالي بورتمان عن “جاكي”، وإيما ستون عن “لا لا لاند”، وميريل ستريبعن “فلورانس فوستر جنكنز”.


المرشّحون لجائزة أحسن ممثل ثانوي، هم: ماهرشالا علي “ضوء القمر”، وجيف بريدجز عن“جحيم في المياه العالية”، ولوكاس هيدجز عن “مانشستر من البحر”، وديف باتل عن “أسد” ، ومايكل شانونعن “حيوانات ليلية”.

لجائزة أحسن ممثلىة ثانوية رشحت كل من: فيولا ديفيس عن “حواجز”،ونعومي هاريس عن “ضوء القمر”، ونيكول كيدمان عن “أسد” ، وأوكتافيا سبنسر عن “أشكال خفية“،وميشيل وليامز عن “مانشستر من البحر”.


أما ترشيحات جائزة أحسن مخرج، فيتصدرها دوني فيلنوف عن “الوصول”، وميل غيبسون عن “سلم متدرج”، وداميان تشازل عن “لا لا لاند”، وكينيث لونيرغان“مانشستر من البحر” وباري جينكنز عن “ضوء القمر”.

أما جائزة  أحسن  سيناريو مقتبس عن أصل أدبي فقدد رشح لها“الوصول” و”حواجز” وأشكال خفية” و”أسد” و”الجحيم في المياه العالية” وضوء القمر”.

أما جائزة أحسن سيناريو أصلي أي كتب خصيصا للسينما بشكل مباشر، فرشحت لها الأفلام التالية: “الجحيم في المياه العالية”، “لا لا لاند”، “مانشستر من البحر” و”نساء القرن العشرين”، و”سرطان البحر”.

وتتنافس الأفلام الوثائقية التالية على جائزة أحسن فيلم وثائقي: “نار في البحر”، و”لست زنجيا”، و”الحياة بالرسوم المتحركة”، و”جي أوه سيمبسون: صنع في أمريكا” و”الـ13″.

ورشخ لجائزة أحسن فيلم أجنبي كل من “البائع” الايراني، و”أرض الألغام” الألماني، و”تانا”  و”توني إيردمان” الألماني، و”رجل يدعى أوف” السويدي، و”تانا” الهولندي.

Visited 26 times, 1 visit(s) today