“فاريتي” تؤكد مشاركة كن لوتش ومايك لي في مهرجان كان القادم

Print Friendly, PDF & Email

أكدت مجلة “فاريتي” المتخصصة في الصناعة السينمائية الأمريكية الشهيرة مشاركة ثلاثة أفلام على الأقل من السينما البريطانية منها الفيلم الجديد للمخرج كن لوتش (الذي أعلن أنه سيكون آخر أفلامه الروائية) وإسمه “صالة جيمي” وتدور أحداثه في أيرلندا في عودة إلى موضوع أثير لدى لي سبق أن طرحه في فيلم سابق حصل على السعفة الذهبية في كان عام 2006.

ويقدم الفيلم “بورتريه” للزعيم الشيوعي الأيرلندي جيمس جرالتون (باري وورد).

وقالت المجلة إن فيلم المخرج مايك لي (حائز السعفة الذهبية عام 1996 عن “أسرار وأكاذيب”) سيشارك بفيلم جديد هو “مستر تيرنر” Mr Turner الذي يقوم ببطولته تيموثي سبال البطل المفضل عند مايك لي وهو يلعب هنا في الفيلم الجديد دور الرسام الانجليزي ج. م. و. تيرنر من القرن التاسع عشر في أول فيلم لمايك لي يدور في اجواء التاريخ القديم بعيدا عن حاضر بلاده، منذ أن قدم قبل حوالي 15 عاما فيلم Topst- Turvy.

وكان لي قد تنافس عام 2010 على السعفة الذهبية بفيلمه “عام آخر”.

والفيلم البريطاني الثالث المرشح بقوة للمشاركة في مسابقة مهرجان “كان” هو الفيلم الجديد للمخرج ستيفن فريرز الذي لم يكشف عن إسمه بعد، والذي يدور حول بطل العالم في سباق الدراجات الأمريكي لانس ارمسترونج الذي جرد من اللقب الذي حصل عليه في جميع المسابقات التي فاز فيها بعد أن ثبت تعاطيه للمنشطات. وكان فريرز قد شارك العام الماضي بفيلم خارج المسابقة هو “أعظم معارك محمد علي”.

كيت بيكنسال بطلة فيلم “وجه الملاك”

وقالت فاريتي أيضا إن من المحتمل مشاركة الفيلم البريطاني الجديد “وجه الملاك” The Face of An Angel للمخرج مايكل ونتربوتوم وهو عن شخصية الفتاة الأمريكية أماندا نوكس التي اشتركت في جريمة قتل ثلاثة أشخاص في ايطاليا وأدينت مرتين وتقضي حاليا عقوبة بالسجن 28 سنة.  تقوم ببطولة الفيلم الممثلة كيت بيكنسال.

ومن المحتمل أيضا أن يشارك الفيلم الجديد للمخرج البريطاني جون بورمان وهو فيلم “الملكة والوطن” Queen and Country  وهو استكمال لفيلمه الذي اخرجه عام 1987 باسم “الجنرال” الذي فاز بجائزة الاخراج في كان.

فاريتي أكدت ايضا اشتراك المخرج المكسيكي اليخاندرو غونزاليس إيناريتو بفيلم “بريردمان” Birdman وهو أول عمل كوميدي للمخرج الذي عرف بأفلامه الجادة ويلعب دور البطولة مايكل كيتون كممثل مشهور يكافح لكي يحصل على بطولة مسرحية في برودواي.

كذلك أمدت فاريتي اشتراك فيلم “صياد الثعالب” Foxcatcher للمخرج بينيت ميللر (صاحب فيلم “كابوت”) وهو فيلم من أفلام الجريمة يدور في عالم المصارعة الحرة.

وتقول فاريتي إن فيلم “مرحبا في نيويورك” Welcome to New York للمخرج أبيل فيرارا ربما يصبح احد أكثر الأفلام إثارة للنقاش في كان بسبب مناظر الجنس الجريئة التي يتضمنها- كما تقول المجلة- وهو يتركز حول السياسي الفرنسي السابق دومنيك شتراوس كان (يقوم بالدور جيرار ديبارديو) قبل بعد الاعتداء الجنسي الذي أصبح فضيحة في الاعلام العالمي عام 2011. وتقول المجلة إن الفيلم ربما يعرض خارج المسابقة.

Visited 22 times, 1 visit(s) today