مصرع شخص في موقع تصوير فيلم سكورسيزي الجديد

Print Friendly, PDF & Email

لقي عامل بناء تايواني مصرعه، وأصيب إثنان آخران، بعد سقوط ديكورات في موقع تصوير الفيلم الجديد للمخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي “الصمت”.

والفيلم حاليا في مرحلة الاستعدادت التي تسبق التصوير الذي سيدور في تايبي عاصمة تايوان، وقد وقع الحادث في مجمع ستديوهات CMPC بالمدينة. وأصدر فريق الانتاج البيان التالي:

“وقع اليوم حادث مؤسف في الاستديو في تايوان حيث يجري الاعداد لبدء تصوير فيلم “الصمت” لمارتن سكورسيزي.

وكان فريق الانتاج قد أوصى باعادة النظر في تصميم ديكور صمم بطريقة لا تجعله آمنا تماما، وطبقا لهذا التقرير تم الاستعانة بشركة  متخصصة لتدعيم الديكور وتأمينه، وذلك قبل بدء التصوير في الموقع. وللأسف أنه خلال هذه العملية انهار السقف مما أدى إلى مقتل أحد عمال الشركة، وإصابة اثنين آخرين. ويعرب مع العاملين في الفيلم عن بالغ شعورهم بالصدمة والأسف، كما يعربون عن تعاطفهم وعزائهم إلى أسر القتيل والمصابين”.

وفيلم “الصمت” مقتبس من رواية يابانية من تأليف شوساكو إندو، تدور أحداثها في القرن السابع عشر،حول إثنين من القساوسة الجيزويت الذين يذهبون الى اليابان للتحقيق في تخلي قسيس آخر عن العقيدة. وفي اليابان يجدون أن المسيحيين يواجهون الاضطهاد، ويواجه إيمانهم بالعقيدة اختبارا صعبا. يقوم ببطولة الفيلم ليام نيسون وأندرو غارفيلد وآدم دريفر وكن ماتانابي.  

وكان سكورسيزي قد صرح لمجلة “توتال فيلم” بأنه مهتم بالرواية منذ أن قرأها عام 1989، وأن الموضوع يعيده الى نشأته طفلا في نيويورك، في حي وعر تلعب الكنيسة فيه دورا كبيرا، ويقول ان الفيلم يشبه موضوع فيلمه القديم “الشوارع الخلفية”، ولكنه يتناول موضوعا روحانيا في عالم مادي تماما، حيث يتبدى أسوأ ما في الإنسان.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم في نهاية العام الجاري.

Visited 15 times, 1 visit(s) today