سكورسيزي يقول إنه مختلف عن تارانتينو

مارتن سكورسيزي مارتن سكورسيزي
Print Friendly, PDF & Email

قالت مجلة فارايتي الأمريكية إنه خلال مقابلة أجريت مؤخرًا مع وكالة أسوشيتد برس للترويج لفيلم Killers  “قتلة قمر الزهور”of the Flower Moon، طُلب من المخرج مارتن سكورسيزي التعليق على اعتزال كوينتين تارانتينو الوشيك من الإخراج السينمائي في ضوء ما أعلنه تارانتينو من أنه يخطط منذ سنوات عديدة، للتقاعد بعد فيلمه العاشر لأنه يريد أن يترك وراءه فيلموغرافيا قوية ومتماسكة. ويقوم تارانتينو الآن بتطوير فيلمه العاشر “الناقد السينما”The Movie Critic”  والذي يعتزم أن يكون فيلمه الأخير.

قال سكورسيزي معلقا على موضوع اعتزال تارانتينو: “لا أعرف”، واعترف أنه يختلف في تكوينه عن تارانتينو، موضحا: “هو كاتب، وهذا شيء مختلف. أما أنا فأنجذب إلى القصص من خلال أشخاص آخرين، جميع الوسائل مختلفة، وطرق مختلفة، ولذا أعتقد أنها عملية مختلفة.. أنا أحترم الكتّاب وأتمنى أن أفعل ذلك.. أتمنى أن أكون في غرفة وأقوم بتأليف هذه الروايات، وليس الأفلام”.

تارانتينو

وأضاف سكورسيزي: “لا يزال لدي فضول بشأن كل شيء. هذا أحد الأشياء. وإذا كنت أشعر لا أزال بالفضول بشأن شيء ما، أعتقد أنني سأجد طريقة للتعبير عن ذلك. إذا صمدت وصمدت، فسوف أجد طريقة لمحاولة صنع شيء ما في فيلم، لكن يجب أن أكون فضوليًا بشأن موضوع ما.. فضولي لا يزال هناك، ولا أستطيع التحدث باسم كوينتين تارانتينو أو غيره ممن لديهم القدرة على خلق هذا العمل من خلال طريقهم الخاصة.

إذا تقاعد تارانتينو بالفعل بعد فيلم “الناقد السينمائي”، فسيكون في الستين من عمره فقط عندما يترك الإخراج السينمائي. أما سكورسيزي فقد بلغ من العمر 80 عامًا وبدأ مؤخرا عرض فيلمه الجديد “قتلة قمر الزهور”.

وكان كريستوفر نولان قد سئل مؤخرًا عما إذا كان سيسلك المسار المهني لتارانتينو أو سكورسيزي، فقال مخرج «أوبنهايمر»: «الحقيقة هي أنني أتفهم وجهتي نظرالاثنين. إنه نوع من الإدمان رواية القصص في السينما. إنه عمل شاق للغاية، لكنه ممتع للغاية أيضا.  فأنت تشعر أنك مدفوع للقيام به، ولذلك من الصعب بعض الشيء أن أتخيل التوقف طوعًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today