سكورسيزي سيغيب عن مهرجان مراكش

Print Friendly, PDF & Email

قالت مجلة فارايتي الأمريكية مارتن سكورسيزي لن يحضر أو يشارك في ورش عمل الأطلس بمهرجان مراكش السينمائي، وذلك لأسباب شخصية.

وكان من المقرر أن يكون المخرج الكبير بمثابة الأب الروحي الفني لذراع الصناعة في مراكش، والذي يسلط الضوء على عناوين التطوير والأعمال قيد التنفيذ للمواهب الجديدة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان مقررا أن يقوم سكورسيزي، الذي أضفى اسمه على دفعة هذا العام، بتوجيه صانعي الأفلام المختارين، وتقديم المشورة الفنية والاستراتيجية الفردية لكل مشروع.

ونظرًا لعدم قدرته على السفر لأسباب شخصية، وتفضيله التعامل مع المشاركين في ورشة العمل بطريقة أكثر مباشرة، سيخضع المخرج لفحص طبي، مع وعد بالعودة لحضور دورة لاحقة.

جاءت هذه الأخبار من مصادر قريبة من فريق أطلس، بينما من غير المتوقع أن يصدر المهرجان أو المخرج بيانًا رسميًا.

تشمل المشاريع التي تم تسليط الضوء عليها في الدورات السابقة فيلم “إن شاء ولد” لأمجد الرشيد، والذي تم عرضه لأول مرة في أسبوع النقاد في مهرجان كان وسيكون بمثابة اختيار الأردن لجائزة الأوسكار، وفيلم “”باي باي طبرية” ” للمخرجة لينا سوالم والذي عرض في مهرجاني فينيسيا وتورنتو وسيمثل فلسطين في سباق الأوسكار، وفيلم “أم كل الأكاذيب” لأسماء المدير، الذي فاز بجائزة أفضل مخرج في مسابقة “نظرة ما” لهذا العام في كان.

وقال الهادي زردي، مدير ورش عمل أطلس: “الفكرة هي أن يكون لدينا منصة مناسبة تتيح لهذه المشاريع الحصول على الوقت الكافي للتطوير والالتقاء بالشركاء الدوليين..على مدار أربعة أيام، نقدم جلسات استشارية شخصية وجلسات تدريب وإرشاد وسوق إنتاج مشترك، وذلك لمساعدة صانعي الأفلام المختارين لدينا على تبادل الأفكار، وتطوير مشاريعهم والالتقاء بشركاء جدد ومحتملين، وإطلاق الأفلام على المستوى الدولي.

وسيستمر برنامج ورشة أطلس في مراكش في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر، بينما يستمر المهرجان نفسه حتى 3 ديسمبر.

Visited 6 times, 1 visit(s) today