فاريتي: تأجيل مهرجان كان إلى يوليو القادم

Print Friendly, PDF & Email

بات من المقرر أن يتم تأجيل مهرجان كان السينمائي لعام 2021، ليتحرك من موعده المعتاد في مايو حتى يوليو حسبما أفادت ندلة فاريتي الأمريكية للصناعة السينمائية.

وحسب فاريتي يتوقع أن يعلم منظمو المهرجان عن مواعيد جديدة لدورة 2021 هذا الشهر، بعد إلغاء دورة العام الماضي عقب سلسلة من التأجيلات.

ووفقًا لتقريرفاريتي، أكد المنظمون عزمهم على استضافة المهرجن في شكله الطبيعي على أرض الواقع في عام 2021، بعد أن تسبب إلغاء مهرجان كان في عام 2020 في ضربة فادحة لصناعة التوزيع السينمائي الدولي.

وإذا انتقل المهرجان من شهر مايو، فسيبدو أن شهر يوليو هو الفترة الزمنية الأكثر ترجيحًا: فلو تمتأجيله إلى ما بعد ذلك فقد يؤدي ذلك إلى حدوث صدام مع المهرجانات الكبرى الأخرى مثل البندقية وتورنتو والتي تقام عادةً في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس أو الأسبوع الأول من شهر سبتمبر بينما حجز مهرجان Cannes Lions الإعلاني مكانا له في مدينة كان في شهر يونيو، ومن المقرر أن ينعقد كما هو مخطط له.

 وأشارت فاريتي إلى أن نقابة فنادق كان، أبلغت بالفعل أن المهرجان سينتقل إلى شهر يوليو الذي عادةً ما يكون ذروة الموسم السياحي في المدينة، ولكنه يتأثر حاليًا بشدة بسبب قيود السفر المفروضة بفعل الوباء.

ونقلت المجلة عن صاحب فندق محلي قوله: “التواريخ التي اتفقنا عليها بين 5 و25 يوليو. لذلك، يمكن أن يبدأ المهرجان تقريبًا في 5 يوليو، أو بعد بضعة أيام.

ووفقًا لمقابلة في مجلة Les Inrockuptibles الفرنسية، أثار المندوب العام لمهرجان كان تييري فريمو أيضًا إمكانية تمديد فترة المهرجان بسبب احتمال وصول عدد كبير من الأفلام عالية الجودة التي كان قد تأخر عرضها بعد إلغاء دورة 2020 من المهرجان.

Visited 11 times, 1 visit(s) today