مهرجان كان يضع خطة مواعيد مختلفة لدورة 2021 لمواجهة كورونا

Print Friendly, PDF & Email

عرض مدير مهرجان كان السينمائي تييري فريمو بالتفصيل خطة طوارئ ثلاثية الجوانب في حالة إجبار مهرجان العام المقبل، المقرر عقده من 11 إلى 22 مايو، على التأجيل بسبب حالة عدم اليقين المستمرة بشأن وباء كوفيد-19.

وأوضح فريمو أن المنظمين قد وضعوا بالتعاون مع السلطات المحلية ثلاثة في يوليو وأغسطس يمكن اقامة دور 2021 خلالها.

وقال فريمو لمجلة فاريتي “آمل من كل قلبي أن يقام المهرجان في مايو. لكن إذا لم يمكن هذا، فسوف نؤجل الدورة. وإذا لم يكن ممكنا أن يقام في ظل الظروف المناسبة في مايو، فلدينا حلول  بديلة”.

بالتنسيق مع السلطات المحلية، أقر المهرجان ثلاث فترات طوارئ محتملة: واحدة في النصف الأول من يوليو، وأخرى في النصف الثاني من يوليو، والثالثة في النصف الثاني من أغسطس. (وهي تقليديا فترة إجازة في جميع أنحاء فرنسا، وكان النصف الأول من شهر أغسطس على ما يبدو خارج الطاولة).

وأضاف فريمو: “هذا احتمال قائم تم التوصل إليه بالفعل. وهي خطط أعدت بناء على تكنهات، ولكننا نأمل ألا نلجأ إليها. نحن نعمل جميعًا على أساس أنه في مايو 2021 ، سيكو مهرجان كان أول حدث بعد الوباء “.

وكشف منظمو المهرجان، يوم الثلاثاء، أنه إذا أقيم مهرجان كان في منتصف أغسطس، فسوف يتعارض مع مهرجان فينيسيا السينمائي، الذي من المقرر أن يقام من 1 إلى 11 سبتمبر 2021. على الرغم من أنه سيؤدي بالتأكيد إلى زحام من الأفلام في الخريف أكثر من أي وقت مضى، يقلل منظمو مهرجان كان من هذا الاحتمال.

Visited 30 times, 1 visit(s) today