فيلم تسجيلي يخطف الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا

المخرجة الأمريكية لاورا بويتراس تحمل جائزة "الأسد الذهبي" المخرجة الأمريكية لاورا بويتراس تحمل جائزة "الأسد الذهبي"
Print Friendly, PDF & Email

استطاع الفيلم الأمريكي التسجيلي الطويل “كل الجمال والدم المراق” All the Beauty and the Bloodshed= للمخرجة الأمريكية لاورا بويتراس، أن يخطف جائزة الأسد الذهبي، أرفع الجوائز التي تمنحها لجنة التحكيم في مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته التي79.

ترأست الممثلة الأمريكية جوليان مور لجنة التحكيم التي ضمت أيضا الممثلة الإيرانية ليلى حاتمي، والمخرج الأرجنتيني ماريانو كوهن، والمخرجة الفرنسية أودري ديوان، والمخرج الإسباني رودريجو سوروجوين، والمخرج الإيطالي ليوناردو دي كوستانزو، وكاتب السيناريو الياباني كازو أوشيجورو.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الكبرى للفيلم الفرنسي “سان أومير” Saint Omer للمخرجة أليس ديوب.

أما جائزة الأسد الفضي فذهبت للفيلم الأمريكي “عظام وكل شيء” Bones and All للمخرج الإيطالي لوكا جوادانينو.

وفاز الفيلم الإيراني “لا أثقال” No Bears للمخرج جعفر بناهي المعتقل حاليا في إيران، بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم. وفاز الفيلم الأيرلندي “منفى إينيشيرين” The Banshees of Inisherin بجائزة أفضل سيناريو وحصل عليها مارتن ماكدوناه.

اما جائزتا التمثيل فقد حصل الممثل البريطاني كولن فاريل على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الايرلندي “منفى إينيشيرين”، وفازت الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “تار” TAR.  

ومنحت اللجنة جائزة مارشيللو ماستروياني لأفضل وجه جديد صاعد في مجال التمثيل للممثلة الأمريكية الشابة تايلور راسل ع دورها في فيلم “عظام وكل شيء”.

كيت بلانشيت: أفضل ممثلة

أما جزائز مسابقة “آفاق” فقد فاز الفيلم الإسيراني “الحرب العالمية الثالثة” للمخرج هومان سيدي بجائزة أفضل فيلم، وفاز مخرجا الفيلم النمساوي (تيزا كوفي وراينر فريميل) “فيرا” بجائزة أفضل إخراج.

جائزة لجنة الحكيم الخاصة في هذه المسابقة المخصصة للأفلام الأولى والثانية والمواهب الجديدة في الإخراج فقد ذهبت الى الفيلم البولندي “خبز وملح”Bread and Salt.

وحصلت فيرا جيما بطلة الفيلم نفسه على جائزة أفضل ممثلة بينما حصل الممثل الإيراني محسن طانابانده على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “الحرب العالمية الثالثة”.

ونال فيلم “بلانكيتا” Blanquita  من شيلي جائزة أفضل سيناريو، بينما فاز الفيلم القصير “ثلج في سبتمبر” بجائزة أفضل فيلم قصير.

ونال الفيلم الفرنسي “سان أومير” جائزة أسد المستقبل”.

وذهبت جائزة الجمهور في قسم “امتداد آفاق” للفيلم السوري “نزوح” للمخرج سوؤدد كعدان.

Visited 14 times, 1 visit(s) today