مهرجان فينيسيا يعرض نسخة جديدة من “أماركورد” فيلليني

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي أنه سيعرض نسخة جديدة من الفيلم الرابع لفيلليني الذي يحصل على جائزة أوسكار أحسن فيلم اجنبي وهو فيلم “أماركورد” (أو أنا أتذكر) الذي أخرجه عام 1973.

وكانت مؤسسة “سينيتيكا بولونيا” قد تمكنت من انقاذ الفيلم وعمل نسخة رقمية منه بالتعاون مع شركة التوزيع الأمريكية (وورنر) التي تمتلك حقوق توزيع الفيلم عالميا، وشاركت في الاستعادة للفيلم الشهير شركة كريستالدي الايطالية. ومن المقرر عرض الفيلم في الدورة القادمة من مهرجان فينيسيا التي ستقام في الفترة من 2 الى 12 سبتمبر.

ويصور الفيلم ذكريات فيلليني خلال شبابه الأول في الثلاثينيات أي في زمن الفاشية الايطالية، وهو مصنوع بنفس الحس الساخر الذي اشتهر به فيلليني، ويقوم ببطولته برونو زانين وماجالي نويل بوبيلا ماجيو وارماندو برانشيا. وقد وضع له الموسيقى التصويرية المموسيقار الايطالي الشهير نينو روتا الذي تعاون مع فيلليني في معظم أفلامه الشهيرة.

ويعتبر “أماركورد” الفيلم الثاني لفيلليني الذي يتم عمل نسخة جديدة منه في العام الجاري بعد أن كان معهد الفيلم البريطاني قد تمكن من استعادة أشهر أفلام فيلليني وهو فيلم “ثمانية ونصف” (1963) في شهر مايو الماضي. وفي الوقت نفسه تواصل “سينيتيكا بولونيا” العمل على استعادة جميع أفلام الأمريكي بستر كيتون.

جدير بالذكر أن المخرج المكسيكي ألفونسو كوارون، (مخرج فيلم “جاذبية الارض”) سيرأس لجنة التحكيم الدولية التي تمنح جائزة الأسد الذهبي وغيرها من الجوائز في مهرجان فينيسيا الذي يعد الأقدم في العالم.

Visited 53 times, 1 visit(s) today