تارانتينو يعود إلى مهرجان كان وفيلمه الجديد عن “الناقد السينمائي”

Print Friendly, PDF & Email

لندن- عين على السينما

بعد أربع سنوات من عرض المخرج كوينتين تارانتينو فيلمه “ذات مرة في هوليوود” في دورة مهرجان كان السينمائي 2019، سيعود تارانتينو إلى المهرجان الكبير كضيف شرف فخري لتظاهرة “نصف شهر المخرجين”.

وتقرر أن يقدم تارانتينو الذي بلغ الستين عاما، يوم 25 مايو ليلة ختام التظاهرة، عرضا أبقاه القائمون على التظاهرة الموازية “سريا” لم تعلن تفاصيله. وإن كان من المستبعد أن يكون فيلما جديدا إلا لو كان قد أخرج خلال الفترة الأخيرة فيلما قصيرا. ويتوقع البعض أن يعرض فيلما من الأفلام التي يحبها والتي ساهمت في اتجاهه الى السينما.

يتمتع تارانتينو بتاريخ طويل مع مهرجان كان الذي عرض ستة من أفلامه المتميزة التسعة التي شاركت في المسابقة.

وقام تارانتينو بالترويج مؤخرا لكتابه الجديد “تكهنات السينما” Cinema Speculations في باريس ولندن وأمستردام.

وكانت الأنباء قد أفادت الشهر الماضي بأنه يستعد لتصوير فيلمه الأخير، والذي سيطلق عليه “الناقد السينمائي”. وكشفت التقارير المبكرة أن أحداث الفيلم تدور في أواخر سبعينيات القرن الماضي في لوس أنجليس، حيث يتركز على نقاد السينما.

وافترضت التكهنات أن الفيلم سيركز على بولين كايل، وهي أكثر نقاد السينما المفضلين لدى تارانتينو، الذي يقال إن كتابه “تكهناته السينما” مستوحى من مقالاتها، ومع ذلك، أكد المخرج في حوار حول الكتاب في باريس أنه لن يدور حول كايل، رغم تأكيده أن الفيلم سيدور في عام 1977″.

 كانت تلك هي السنة التي تم فيها إطلاق فيلم Star Wars الأول على مستوى العالم، وكان أيضًا قريبا من العصر الذي أصبح يعرف بـ”الموجة الأمريكية الجديدة” للسينما مع ظهور الأفلام الشهيرة من مارتن سكورسيزي وفرانسيس فورد كوبولا، ستيفن سبيلبرغ وجورج لوكاس.

وكما هو الحال مع معظم مشاريع تارانتينو الأخيرة، لا توجد حتى الآن شركة محددة لانتاج الفيلم على الرغم من أن إشارة بعض المصادر إلى أن المشروع يمكن أن يطرح للمشترين هذا الأسبوع.

 وتأتي شركة سوني في المركز الأول التي يمكن ان تقوم بانتاج الفيلم، ليس فقط لأنها قامت بتوزيع فيلمه الأخير “ذات مرة في هوليوود”، ولكن لأنهم أعطوا تارانتينو صفقة فريدة من نوعها حيث منحوه حقوق الفيلم بعد مرور فترة زمنية معينة.

وقد وضعت هذه الصفقة تارانتينو ضمن عدد من المخرجين الكبار الذين عادت حقوق استغلال أفلامهم إليهم مثل جورج لوكاس وميل جيبسون وبيتر جاكسون وريتشارد لينكليتر.

وقالت بعض المصادر في عام 2019، أن حقوق فيلم “ذات مرة في هوليوود: ستعود إلى تارانتينو بعد 30 عامًا، على الرغم من أن هناك من قالوا بعد 20 عامًا أو حتى 10 سنوات.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير فيلم “الناقد السينمائي” في وقت ما من الخريف، على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن طاقم الممثلين الذين سيشاركون في الفيلم حتى الآن.

عن صحيفة “ميل أونلاين” البريطانية

Visited 5 times, 1 visit(s) today