مهرجان فينيسيا سيقام في موعده في سبتمبر

Print Friendly, PDF & Email

صرح لوكا زايا حاكم المنطقة المحيطة بالمدينة الإيطالية يوم الأحد، إن مهرجان البندقية السينمائي سيقام كما هو مقرر في بداية سبتمبر مع تباطؤ انتشار فيروس كورونا في البلاد.

تنظم المهرجان مؤسسة بينالي فينيسيا، وهو يعتبر المهرجان السينمائي الأقدم في العالم. وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت أن كيت بلانشيت ستترأس لجنة تحكيم الدورة الـ 77.

وقالت زيا، وهز أيضا عضو مجلس إدارة بينالي فينيسيا، إنه بسبب عمليات الإغلاق المفروضة على صناعة السينما في جميع أنحاء العالم للحد من انتشار الفيروس، فمن المحتمل أن يشارك في المهرجان عدد أقل من الأفلام.

وكان مهرجان كان السينمائي، أكبر مهرجان من نوعه في العالم، قد اضطر إلى تأجيل دورته التي كان مقررا اقامتها في مايو بسبب وباء كورونا.

كيت بلانشيت

وقالت مجلة “فاريتي” أن مهرجان فينيسيا كان قد أجرى استطلاع رأي شمل مجموعة واسعة من السينمائيين في أوائل مايو لمعرفة مخاوفهم واقتراحاتهم بشأن الدورة القادمة من المهرجان، من خلال الرسالة التي وقعها وأرسلها المدير الفني للمهرجان ألبرتو باربيرا  إلى عدد من المخرجين والممثلين والمنتجين الذين يرغبون في حضور المهرجان.
وقد كتب باربيرا: “نحن نعلم أنه سيكون من المستحيل ببساطة التخطيط لمهرجان دون معرفة ما إذا كنتم جميعًا على استعداد لاستخدام المهرجان لمنحه بداية جديدة وإشارة قوية للحفاظ على السينما حية، حتى في هذه الأوقات الصعب”. كما طلبت الرسالة من المنتجين ووكلاء المبيعات توضيح “إمكانية اقناع النجوم بحضور المهرجان مرافقين لأفلامهم المدعوة”.

وأضافت فريتي أنه من الواضح أن المنظمين – الذين كان من المتوقع أن يتخذوا قرارًا في أواخر شهر مايو – قد أصبحوا واثقين الآن من أن المهرجان قادر على المضي قدمًا كما هو مخطط له، على الرغم من أن شكل الحدث سيكون مختلفًا هذا العام، حيث يجب مراعاة ضمانات الصحة العام. و لم يعلق المهرجان بعد على خطط شهر سبتمبر.

وكان مهرجان فينيسيا قد اعلن سابقًا أنه لن يعتمد العروض عبر المنصات الالكترونية أو الوجود الافتراضي كما يطلقون عليه، لكنه أوضح أنه سيستخدم منصات البث الرقمي بالنسبة لأولئك الذين لن يتمكنوا من حضور الدورة المقبلة.  

وتعتزم إيطاليا رفع جميع القيود السفر المفروضة على اعتبارًا من 3 يونيو وسيتمكن المسافرون من دول الاتحاد الأوروبي من الدخول دون الدخول في الحجر الصحي.

وسجلت ايطاليا 119 حالة وفاة جديدة بسبب وباء كوفيد-19 يوم السبت ، ليصل عدد ضحايا الوباء في إيطاليا إلى 32735، وهو ثالث أعلى رقم في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

Visited 83 times, 1 visit(s) today