تكريم روبرتو بنيني في مهرجان فينيسيا السينمائي

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي أنه سيتم تكريم الممثل والمخرج الإيطالي روبرتو بينيني بمنحه جائزة الأسد الذهبي الشرفية تقديرا لإنجازه مدى الحياة وذلك خلال الدورة القادمة الـ78 للمهرجان التي ستقام في الفترة من 1  إلى 11 سبتمبر القادم.

وقد تم اختيار بينيني من قبل مجلس إدارة البينالي بناء على توصية من مدير المهرجان ألبرتو باربيرا.

وقال باربيرا: “منذ ظهوره الأول، الذي تميز بنهجه المبتكر الذي لا يلتزم بالقواعد والتقاليد الفنية، برز روبرتو بينيني في فنون الأداء التمثيلي الإيطالي كشخصية مرجعية غير مسبوقة لا يماثل أحدا ممن سبقوه. وقد تمكنت قلة من الفنانين وصلوا الى مستواه وقدرته على الجمع بين الأداء الكوميدي المتفجر، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بالسخرية، وموهبته الرائعة كممثل.

 يشتهر بينيني عالميًا بالكتابة والإخراج وقيامه ببطولة فيلم (الحياة جميلة) Life Is Beautiful ، والذي حصل عن دوره فيه على جائزة أوسكار لأفضل ممثل بالإضافة إلى أفضل فيلم عالمي.

وتشمل أفلامه الأخرى كمخرج “الشيطان الصغير” The Little Devil مع Walter Matthau  و”المسخ” The Monster  مع جوني ستكاتو كما قام ببطولة  أفلام مثل |”صوت القمر” لفيلليني، و”بنوكيو” لماتيو غاروني، ويسقط بحكم القانون” لجيم جارموش، و Coffee And Cigarettes) “إلى روما مع حبي” لوودي ألين.

Visited 65 times, 1 visit(s) today