مسلسل وثائقي عن حياة بوريس جونسون

Print Friendly, PDF & Email

مع احتدام السباق لاختيار من يخلف بوريس جونسون، كشفت القناة الرابعة المستقلة في التليفزيون البريطاني عن اعتزامها انتاج سلسلة وثائقية عن رئيس وزراء المملكة المتحدة المنتهية ولايته.

وستعرض السلسلة المكونة من أربعة أجزاء، التي تحمل عنوان العمل “بوريس”، 4 حلقات مدة كل منها ساعة، “من خلال مزيج من لقطات أرشيفية نادرة مع إمكانية الوصول إلى أولئك الذين لديهم معرفة وثيقة بجونسون على مر السنين … الأصدقاء والأعداء ليكشفوا عن شخصيته الحقيقية “، وفقًا لما أعلنته الرابعة.

وسوف يستكشف المسلسل القصير كيف بدأت بذور التنافس السياسي في أروقة إيتون حيث تغلب جونسون على رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون ليصبح نقيب المدرسة، ثم حملته ليصبح طالبًا رئيسًا في أكسفورد، ثم متابعة مشواره من أجل الصعود إلى السلطة، الى أن أصبح رئيسًا لبلدية لندن ثم إلى نال نصب رئيس وزراء بريطانيا.

وقال إيان كاتز، كبير مسؤولي المحتوى في القناة الرابعة: “على الرغم من انتهاء قصة حياة بوريس جونسون السياسية، فقد فعل الكثير لتغيير بريطانيا وطبيعة سياستنا أكثر من أي شخصية سياسية أخرى حديثة. وستحاول هذه السلسلة التاريخية الإجابة على سؤال بشأن الملامح التي شكلت الصبي الذي أراد أن يصبح ملكًا للعالم وكيف نشأ على الاعتقاد بأنه يستطيع الإفلات من قوانين الجاذبية السياسية “.

Visited 3 times, 1 visit(s) today