الدورة القادمة لمهرجان لندن السينمائي بين المادي والافتراضي

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان مهرجان لندن السينمائي الدولي أنه سيعتمد سياسة جديدة لعروض وفعاليات دورته القادمة (7- 18 أكتوبر) تتمثل في الجمع بين العروض الافتراضية والمادية.


وسيستضيف المهرجان 50 عرضًا أول افتراضيًا، يتم بث كل منها في وقت محدد، وسيضم عناصر إضافية بما في ذلك المناقشات التي تقام حول الأفلام مع مخرجيها والممثلين المشاركين فيها، وستتم أيضا عبر الإنترنت.
وسيحافظ المهرجان على تقسيمات أفلامه في أقسام تحمل 11 عنوانا هي: الحب، والجدل، والضحك، والجرأة، والإثارة، والعبادة، والرحلة، والإبداع، والأسرة، وكنوز الأرشيف، والتجربة. كما سيتم تشغيل XR جديد مجاني بالكامل عبر الإنترنت.

وسيتم الإعلان عن البرنامج الكامل عبر شبكة الإنترنت في 8 سبتمبر. كما سيتم تشغيل الجزء المادي من المهرجان على شكل 12 عرضا للأفلام الجديدة، في دور السينما في جميع أنحاء المملكة المتحدة في أماكن لم يتم الإعلان عنها بعد. كما ستعرض الأفلام في قاعات مركز الفيلم البريطاني.

وفي تغيير عن السنوات السابقة، لن تكون هناك لجان تحكيم للمسابقات المختلفة. بدلاً من ذلك، سيتمكن المشاهدون من التصويت على جوائز الجمهور في أربع فئات: أفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم قصير وأفضل فيلم (إكس أر) وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل مباشر على الإنترنت في نهاية الأسبوع الأخيرة من المهرجان.

وللمرة الثانية تمنح جائزة قيمتها 50 ألف جنيه إسترليني لأفضل عمل أول أو ثاني من السينما البريطانية.

وقالت تريشيا توتل، مديرة المهرجان: “مثل العديد من الأحداث الحية الأخرى حول العالم، كان علينا إدخال تعديلات على خططنا استجابة للوباء عالمي، مع مراعاة ضوابط السلامة وقيودها- بعضها معروف، وبعضها لا يزال غير واضح”.

وأضافت: “لقد أتاح لنا هذا العام أيضًا فرصة للتفكير بشكل خلاق في كيفية جعل المهرجان أكثر سهولة. كان من الضروري بالنسبة لنا أن نعود إلى دور السينما، ونتطلع إلى العمل مع أماكن مستقلة وثقافية في جميع أنحاء المملكة المتحدة والتي تمثل جزءًا أساسيًا من نظامنا البيئي للأفلام.

إن برامج العروض الافتراضية للمهرجان وعروض السينما هذه تخرج المهرجان إلى عموم بريطانيا، مما يمنح الناس فرصًا للانخراط بطرق مختلفة.”

بالنسبة للعروض الصحفية سيتيح المهرجان فرصة مشاهدة الأفلام لجميع الصحفيين من بريطانيا ومن العالم، بالكامل عبر الإنترنت. بالإضافة إلى فرصة حضور اجتماعات المشترين والبائعين عبر الإنترنت وبرامج المندوبين الحصرية للمحادثات والأحداث.






Visited 61 times, 1 visit(s) today