إلغاء الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي

جدة- وكالات جدة- وكالات
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن تأجيل دورته الافتتاحية التي كان من المقرر إقامتها في جدة التاريخية في الفترة من 12 إلى 21 مارس الجاري، تماشيا مع الإجراءات الاحترازاية الوقائية ضد مرض كوفيد 19 الذي ينتج عن انتشار فيروس كورونا، وحرصا من المهرجان على صحة وسلامة المشاركين والضيوف.

وجاء في البيان الصادر عن إدارة المهرجان: «نتقدم لكل صناع ومحبي السينما بأسفنا العميق على هذا القرار الصعب، إلا أنه يتوجب علينا جميعاً مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وألا نتوانى في دعم وتلبية الجهود والإجراءات المفروضة استجابة لكبح انتشاره عالمياً»، متابعاً بالقول: «نعلم مدى ترقب الجميع لدورة المهرجان الافتتاحية، ونتقدم لكم بعميق شكرنا وامتناننا لدعمكم ووقوفكم إلى جانبنا”.
وأشار إلى أن المهرجان سيعقد في وقت لاحق، وسيُعلن عن المواعيد الجديدة لدورة عام 2020 متى ما أمكن ذلك، مؤكداً استمرار الالتزام إزاء صناع الأفلام والمنتجين والشركاء والجمهور.

وأفادت أنباء بأن الكثير من كبار المدعوين الأجانب قد اعتذروا عن المشاركة في المهرجان، ومنهم أعضاء في لجنة التحكيم الدولية، كما اعتذر عدد كبير من أصحاب الأفلام التي كان يعتزم مشاركتها في المهرجان الأمر الذي دفع القائمين على المهرجان إلى مراجعة الموقف في ضوء هذه الاعتذارات.

Visited 107 times, 1 visit(s) today