استئناف تصوير الأفلام في رومانيا مع ضوابط جديدة

من فيلم "4 أشهر و3 اسابيع ويومان" من فيلم "4 أشهر و3 اسابيع ويومان"
Print Friendly, PDF & Email

تقرر استئناف الإنتاج السينمائي والسمعي البصري في رومانيا بعد أن نشرت وزارة الثقافة ووزارة الصحة في الجريدة الرسمية لوائحهما لمنع انتشار وباء كوفيد- 19 في مواقع إنتاج الأفلام في 30 مايو 2020.

وفي 29 مايو، أعلن الرئيس كلاوس إيوهانيس أنه سيُسمح أيضًا بعروض الأفلام في الهواء الطلق وسينما السيارات بدءًا من 1 يونيو 2020.

ووفقا لوزارة الثقافة ووزارة الصحة، فإن هناك احتمالات قوية ومتوسطة لانتقال الفيروس خلال ا تصوير الأفلام. لذلك، تتراوح التدابير من ارتداء الأقنعة وفحص درجة الحرارة قبل دخول موقع التصوير إلى الاستئناف التدريجي للتصوير وفقًا للحالة الوبائية المحلية.

كما يجب أن يكون عدد الأشخاص في المجموعة محدودًا ولا يُسمح بالمشاهد التي تضم أكثر من 10 أشخاص إلا إذا كانوا يحترمون المسافة المادية ومحدودية الاتصال الجسدي بين الممثلين.

ويجب تجنب المشاهد الطويلة التي تضم ممثلين أو تقنيين أكبر من 65 عامًا أو من مجموعات المخاطر الصحية. وإذا أصيب أحد أعضاء الفريق بأمراض الجهاز التنفسي، فسيتم عزله عن فريق الرماية.

ويجب على المواطنين الأجانب أن يثبتوا عند دخولهم رومانيا أن نتائج اختبارهم سلبية من فيروس كورونا؛ وسيتم إجراء اختبار ثان في غضون يومين إلى خمسة أيام بعد دخول البلاد، وسوف يتكرر في حالة أمراض الجهاز التنفسي.





Visited 30 times, 1 visit(s) today