إعجاب كبير بكريستين ستيوارت في دور ديانا

Print Friendly, PDF & Email

حكمنا من خلال الاستجابة الحماسية إزاء العرض الأول لفيلم “سبنسر” Spencer في مهرجان فينيسيا السينمائي بعد ظهر يوم الجمعة، فإن الممثلة كريستين ستيوارت (31 عامًا) قد حققت أحد أكثر أدوار التقمص إبهارًا على الشاشة لهذا العام.

 عندما انتهى عرض الفيلم الدرامي، الذي يصف نفسه بأنه “حكاية” تستند إلى أحداث حقيقية، صرخ جمهور فينيسيا وهتف، وأمطروا ستيوارت بحفاوة بالغة لمدة ثلاث دقائق. وقد دمعت عينا ستيوارت وهي تعانق مخرج الفيلم بابلو لارين (الذي أخرج أيضًا “جاكي” بطولة ناتالي بورتمان في دور جاكي كينيدي).

في “سبنسر”، تقوم ستيوارت بدور الأميرة ديانا على مدار ثلاثة أيام خلال عطلة عيد الميلاد المليئة بالكدمات في Sandringham Estate مع العائلة المالكة.

ومن المؤكد أن الفيلم الذي ستبدأ عروضه في موسم الخريف المعروف بموسم الجوائز، سيكون موضوعًا لعدد لا يحصى من المقالات والخلافات، ففيه تظهر ديانا وهي على شفا الانهيار العصبي.

في الفيلم، تتقيأ أميرة ويلز بعد تناول الطعام وهي تتصارع مع الشره المرضي، وتتحدث عن قطع شرايين معصمها، وفي أحد المشاهد المضحكة بشكل خاص، تطلب من لمسؤولة ملابسها أن تتركها بمفردها حتى تتمكن من ممارسة العادة السرية.

وكما يصور الفيلم علاقاتها مع العائلة المالكة، يركز أيضا على دور ديانا كأم شغوفة لوليام وهاري- احضر لهما هدايا عيد الميلاد، تنزلهما من الفراش لممارسة الألعاب، وتصحبهما في سيارة في جولة، ثم تناول وجبة عام في أحد مطاعم سلسلة كنتاكي.

وإذا كان من المؤكد أن أداء كريستين ستيوارت سيقارن مع صورة إيما كورين لديانا في مسلسل “التاج “The Crown”، إلا أن هناك أيضا بعض الملامح المشتركة مع دور هيلين ميرين الحائزة على جائزة الأوسكار في دور الملكة إليزابيث الثانية في فيلم “الملكة”

وهناك بالفعل الكثير من التكهنات في فينيسيا عن احتمال ترشيح ستيوارت لجائزة الأوسكار.

رامين سيتوده- فاريتي

Visited 96 times, 1 visit(s) today