مهرجان فينيسيا السينمائي يعلن قوائم لجان التحكيم لمسابقاته

كيت بلانشيت كيت بلانشيت
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي عن قوائم أعضاء لجان التحكيم لمسابقاته الأربعة الرسمية للدورة القادمة، السابعة والسبعين) من المهرجان العريق التي ستقام في الفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل.

ترأس الممثلة الاسترالية كيت بلانشيت المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، وتضم اللجنة في عضويتها كل من: فيرونكا فرانز (مخرجة نمساوية)، جوانا هوج (مخرجة بريطانية)، كريستيان بيتزولد (مخرج ألماني)، نيكولا لاجيويا (كاتبة إيطالية)، كريستي بيو (مخرج روماني)، لوديفين سانيير (ممثلة فرنسية).

وستمنح هذه اللجنة جوائز المهرجان الرئيسية: الأسد الذهبي والأسد الفضي وجائزة أفضل مخرج وجائزتي التمثيل، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وترأس المخرجة الفرنسية كلير دينيس، لجنة تحكيم مسابقة “أفاق” التي تضم في عضويتها: أوسكار أليجريا (اسبانيا)، فرانشيسكا كومينسيني (إيطاليا)، كاتريل شوري (إسرائيل)، كريستين فاشون (أمريكا).

ويرأس المخرج والمؤلف الإيطالي كلاوديو جيوفانيسي، لجنة تحكيم مسابقة “أسد فينيسيا أو أسد المستقبل” التي تمنح للأعمال الأولي، وتضم اللجنة كلا من: ريمي بونوم (فرنسا)، والمنتجة التونسية درة بوشوشة.

أما مسابقة الواقع الإفتراضي، فتترأسها الأمريكية سيلين تريكارت، وعضوية: هيدو كوجيما (اليابان)، عاصف كابديا (بريطانيا).
ويفتتح المهرجان بالفيلم الإيطالي “لاتشي” للمخرج دانييل لوتشيتي، وهو أول فيلم إيطالي يفتح المهرجان العريق منذ 11 عامًا أي منذ افتتاحه بفيلم “باريا” في 2009، “Baarìa” للمخرج الشهير جيوسيبي تورناتوري

Visited 27 times, 1 visit(s) today