قطر تمنع عرض فيلم “الفتاة الدنماركية”

Print Friendly, PDF & Email

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن السلطات القطرية أمرت بوقف عرض الفيلم البريطاني “الفتاة الدنماركية” الذي يصور أول رجل يمر بتجربة التحول الى امرأة عن طريق عملية جراحية في عشرينيات القرن العشرين.

وكان الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثل إيدي ريدمين الحاصل على جائزة الأوسكار عن دور العالم الانجليزي ستيفن هونج، في فيلم “نظرية كل شيء”، قد وجد طريقه الى دور العرض في الدوحة غير أن بيانا رسميا من أصحاب دور العرض أكد منع عرض الفيلم

وجاء قرار الحظر بعد أن تصاعدت انتقادت على مواقع التواصل الاجتماعي تتهم الفيلم بنشر الفجور و”الانحطاط الأخلاقي”، بعد أن كان عدد من دور العرض بالدوحة قد بدأ بالفعل في عرض الفيلم.

وكتب وزير الثقافة على موقع تويتر “نود ابلاغكم أننا اتصلنا بالادارة المسؤولة وتم منع فيلم “الفتاة الدنماركية” من العرض في دور السينما.. ونشكركم على يقظتكم”.
 

وكانت عروض الفيلم قد بدأت في قطر يوم الخميس الماضي، وقال أحد العاملين في احدى دور العرض هناك- لم يود أن يذكر اسمه- إنهم تلقوا تعليمات عليا من السلطات يوم الاثنين بوقف عرض الفيلم، وهو ما تم على الفور.

وقد نشر موقع أخبار الدوحة أن بعض المشاهدين قد استنكروا على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي بالقول عرض الفيلم في قطر، واشتكى أحد المشاهدين من أن الفيلم يحرض على “الرذيلة” بعد أن شاهد المقدمة الدعائية له!

Visited 25 times, 1 visit(s) today