شيري بلير تنتج فيلما عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

Print Friendly, PDF & Email

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن شيري بلير زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، أصبحت أحدث شخصية سياسية تنضم الى طابور السيدات زوجات السياسيين أو اللاتي تعملن بالسياسة، في انتاج الأفلام بعد ميشال أوباما وهيلاري كلينتون، بعد أن وافقت على أن تصبح المنتج المنفذ لفيلم بعنوان “كوم حجارة”.

وسيروي الفيلم الجديد الذي تدور أحداثه في الشرق الأوسط، قصة تدور حول مراسل صحفي في القدس لحساب مجلة تايم الأمريكية، يكتشف ثلاثة أولاد ينتمون للأديان الثلاثة، أصبحوا أصدقاء بعد أن وحد بينهم حبهم لكرة القدم.

وقالت شيري بلير في بيان: ” في ضوء عمل مؤسستنا في إسرائيل وفلسطين ودور توني بلير في عملية السلام في الشرق الأوسط، فنحن على وعي تام بالتضحيات البشرية التي نتجت عن الصراع السياسي في المنطقة، وبالفائدة التي يمكن أن تتحقق من تصوير قصص حول الواقع القائم على الأرض لكي يشاهدها جمهور عريض في العالم. إن قصصا مثل قصية “كوم حجارة” يمكنها أن تغير مفاهيم الناس وأن تساعد على اتخاذ موقف من أجل التغيير”.

 ينتظر أن يخرج الفيلم البريطاني جون ديري ويقوم ببطولته هيو بونفيل بينما تشارك شيري بلير كمنتجة منفذة مع رئيس تحرير جريدة “ذي صن” البريطانية ديفيد يلاند ضمن قائمة من منتجي الفيلم.

وكان باراك وميشال أوباما قد وقعا عقدا مع شبكة نتفليكس في ابريل الماضي لانتاج فيلم وبرنامج تليفزيوني عن قضايا تتعلق بالأصول العرقية والطبقية والديمقراطية والحقوق المدنية. أما هيلاري كلينتون وزوجها فيعملان على انتاج سلسلة من البرامج التي تدور حول دور المرأة في المجتمع. وكانت هيلاري قد انضمت  في 2018 الى سيتيفن سبيلبرج في انتاج سلسلة تليفزيونية بعنوان “ساعة المرأة” عن النضال من أجل الحصول على حقوق المرأة في الولايات المتحدة.

Visited 45 times, 1 visit(s) today