استئناف تصوير الأفلام والمسلسلات في الصين

Print Friendly, PDF & Email

عادت الحياة إلى صناعة السينما والتلفزيون في الصين، حيث تم إعادة فتح الاستوديوهات في جميع أنحاءالبلادوإعادة تشغيل تصوير الأفلام المتوقفة، حسبما أفادت التقارير.

وفقًا لشبكة China Global Television Network، وهي فرع من شبكة التلفزيون الصيني الرسمي، أعيد فتح الاستوديوهات في نينغبو وشانغهاي وتشينغداو وشيان، واستؤنف إنتاج المسلسلات التلفزيونية مثل “أسطورة في” Legend of Fei و”كنهر متدفق” Like a Flowing River. ويقال أيضا أن تصوير أفلام رفيعة المستوى، بما في ذلك فيلم المخرج الشهير جانغ ييمو “الطريق المسدود”، قد استؤنف تصويره مرة أخرى.

تأتي هذه الخطوة بعد محاولات لرفع القيود وإعادة تشغيل الاقتصاد في جميع أنحاء البلاد، والتي تضمنت إعادة فتح دور السينما والمعالم السياحية، بالإضافة إلى السماح للمدارس ببدء الدراسة مرة أخرى. ومع ذلك، تم إغلاق دور السينما فجأة مرة أخرى بعد فترة وجيزة إلى جانب أماكن الترفيه الأخرى وسط مخاوف من ظهور موجة ثانية من عدوى فيروس كورونا.

ويبدو أن رؤساء استديوهات الإنتاج السينمائي قد وضعوا قواعد صارمة لضمان استمرار التصوير، بما في ذلك الحجر الصحي لطاقم الفيلم وضرورة إثبات المعرفة “بطرق الوقاية من الأوبئة”. كما قدمت السلطات المحلية حوافز مالية، مثل الإعانات لدعم استئجار المعدات، لتشجيع المنتجين على مواصلة التصوير.

 
Visited 86 times, 1 visit(s) today