فيلم لمخرجة مصرية بريطانية في افتتاح مهرجان تورونتو

لقطة من فيلم "السابحات" لقطة من فيلم "السابحات"
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان تورونتو السينمائي، أحد أكبر مهرجانات السينما في العالم، وهو مهرجات غير تنافسي أي لا ينظم مسابقة دولية، أنه سيعرض في افتتاح دورته القادمة الـ47، الفيلم البريطاني “السابحات” The Swimmers للمخرجة المصرية- البريطانية سالي الحسيني.

الفيلم الذي تتولى توزيعه شبكة نتفليكس، يروي قصة شقيقتين سوريتين لاجئتين، يجيدان السباحة، وصلا الى المشاركة عام 2016 في دورة الألعاب الأوليمبية في ريودي جانيرو.  

سالي الحسيني التي عملت في الماضي مع منظمة العفو الدولية، أخرجت من قبل 3 أفلام قصيرة، وفيلمين طويلين حصلا على عدد كبير من الجوائز في المهرجانات الدولية، كما أخرجت مسلسلا تليفزيونيا بعنوان “بابيلون”.

ومن المقرر أن يعرض مهرجان تورونتو الذي يقام من 8 إلى 18 سبتمبر، 39 فيلما عرضا عالميا أول، و5 عروض دولية، و15 عرضا أول في أمريكا الشمالية. ومن أهم الأفلام التي حصل عليها فيلم سبيلبرج الجديد “The Fabelmans” وهو من أفلام السيرة الذاتية، وفيلم “الطائر الملون” Hummingbird، وهو من اخراج فرانشيسكا أرشيبوجي، والمعالجة السينمائية الجديدة لرواية إريك ماريا ريمارك “كل شيء هاديء على الجبهة الغربية” من اخراج ادوارد برجر، والفيلم الجديد للبريطاني ستيفن فريرز “الملك المفقود”، والفيلم الجديد لسام منديز “امبراطورية الضوء”.  

Visited 6 times, 1 visit(s) today