وفاة الممثل الأمريكي ريان أونيل عن 82 عاما

Print Friendly, PDF & Email

توفي يوم الجمعة الممثل الأمريكي رايان أونيل الذي سبق أن رشح لجائزة الأوسكار، والذي برز في سلسلة “Peyton Place” التلفزيونية في الستينات، وأصبح نجمًا بارزًا في السبعينيات في أفلام من بينها “”قصة حب” لآرثر هيلر، و””قمر من ورق” لبيتر بوجدانوفيتش، و”باري ليندون” لستانلي كوبريك.

وذكر ابنه باتريك على إنستجرام أنه توفي في منزله، عن 82 عامًا، متأثرا باصابته بمرض سرطان الدم المزمن منذ عام 2001 وسرطان البروستاتا في عام 2012.

وكتب ابنه: “كان رايان رجلاً كريماً للغاية وكان دائمًا موجودًا لمساعدة أحبائه لعقد تلو الآخر”. “كان والدي يبلغ من العمر 82 عامًا، وعاش حياةً قاسية. آمل أن يكون أول شيء يتفاخر به في الجنة هو كيف تشاجر مع جو فرايزر في جولتين في عام 1966، على شاشة التلفزيون، حيث قام محمد علي بالتعليق، كما اشتبك مع إلى سموكين جو”.

كان فيلم “قصة حب” الذي قام ببطولته مع آلي ماكجرو، هو الفيلم رقم 1 لعام 1970، حيث حقق 106 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا، وسادس أعلى فيلم من حيث الإيرادات على الإطلاق في ذلك الوقت.

وكان الفيلم الرومانسي الميلودرامي، المستند على رواية إريك سيجال الأكثر مبيعًا، أيضًا ظاهرة ثقافية، بحواره المميز، وعبارات مثل “الحب يعني عدم الاضطرار أبدًا إلى الاعتذار”، والتي تحدث بها ماكجرو وأونيل في أوقات مختلفة، محاكاة ساخرة ملهمة لعقود من الزمن.

وتم ترشيح فيلم “Love Story” لسبع جوائز أوسكار، وحصل أونيل على ترشيح لجائزة الممثل الرئيسي، ثم عاد أونيل لبطولة الجزء الثاني الذي أخرجه دون سيغال بعنوان “قصة أوليفر” في عام 1978، وشارك في البطولة مع كانديس بيرجن.

Visited 3 times, 1 visit(s) today