100مليون دولار من نتفليكس للعاملين بصناعة السينما

Print Friendly, PDF & Email

أعلن تئد ساراندوس كبير مسؤولي المحتوى في شبكة نتفليكس أن الشبكة تعمل على إنشاء صندوق بقيمة 100 مليون دولار لمساعدة صناعة السينما والتلفزيون في مواجهة التحديثات التي خلقها انتشار وباء فيروس كورونا. وكان الوباء قد أدى إلى تقلص الإنتاج السينمائي والتليفزيوني بما في ذلك ما تنتجه نتفليكس. وقامت الشبكة بوقف تصوير جميع المسلسلات تقريبًا، بما في ذلك المسلسل الشهير “The Witcher” و”Stranger Things“.

وقال ساراندوس في بيان “إن الأزمة الناتجة عن تفشي فيروس كوفيد 19 مدمرة لكثير من الصناعات، بما في ذلك المجتمع الإبداعي”. “لقد توقف الآن كل الإنتاج التلفزيوني والسينمائي تقريبًا على مستوى العالم – تاركًا مئات الآلاف من أفراد الطاقم دون وظائف. ويشمل هؤلاء عمال الكهرباء والنجارين والسائقين، الذين يحصل العديد منهم على أجر بالساعة ويعملون على أساس مشروع بمشروع. لقد دعم كل هؤلاء نتفليكس في الأوقات الجيدة، ونريد مساعدتهم في هذه الأوقات العصيبة، خاصة في الوقت الذي لا تزال فيه الحكومات مترددة في تقديم الدعم لصناعة الترفيه”.

ومن المتوقع أنتخصص نتفليكس غالبية الـ 100 مليون دولار لدعم أفراد الأطقم الأكثر تضررًا من العاملين في إنتاجهم الخاص في جميع أنحاء العالم، ولكن يتم الالتزام بـ 15 مليون دولار من إجمالي الصندوق “لأطراف ثالثة وغير ربحية تقدم كإغاثة طارئة إلى أطقم العمل في البلدان التي لدينا فيها قاعدة إنتاج كبيرة “.

وتلتزم نتفليكس أيضًا بدفع مبلغ مليون دولار لصناديق الطوارئ الموجودة من قبل، بما في ذلك صندوق الكوارث ضد كوفيد 19 وصندوق الصور المتحركة والتلفزيون، وصندوق الممثلين لمساعدة الطوارئ في الولايات المتحدة. كما تم تقديم تبرع بقيمة مليون دولار إلى الاتحاد الآسيوي ومؤسسة الفنانين.

Visited 20 times, 1 visit(s) today