مهرجان كان يعلن عن فيلم افتتاح دورته الـ74

أدم درايفر وماريون كوتيار أدم درايفر وماريون كوتيار
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي أن فيلم افتتاح الدورة الـ74 والمقرر إقامتها في 6 يوليو، هو فيلم ‘Annette‘ بطولة النجمة الفرنسية العالمية ماريون كوتيار والنجم آدم درايفر، وسيتم عرض الفيلم كعرض عالمي أول بعد حفل الافتتاح في في قصر المهرجانات في كان، كما سيعرض الفيلم في دور السينما الفرنسية في نفس وقت عرضه بالمهرجان .

وتدور أحداث الفيلم الذي أخرجه الفرنسي ليوس كراكس، في لوس أنجلوس المعاصرة، ويروي قصة زوجين مثاليين ظاهريًا هما: هنري (درايفر)، وهو ممثل كوميدي يتمتع بروح الدعابة، وآن (كوتيار)، المغنية المشهورة عالميًا، لكن مع ولادة طفلهما الأول ستتغير حياتهما إلى الأبد.

وقال تييري فريمو، مدير المهرجان، في بيان للإعلان عن العرض الأول: “لم يكن بإمكاننا أن نحلم بلم شمل أجمل مع السينما والشاشة الفضية، في قصر المهرجانات حيث تأتي الأفلام لتأكيد روعتها.. سينما المخرج ليوس كاراكس تعبير عن هذه الإيماءات القوية، هذه الكيمياء الغامضة التي تجعل سر حداثة السينما وخلودها”.

وقال رئيس المهرجان بيير ليسكور: “كل فيلم من أفلام ليوس كاراكس هو حدث. وهذا الفيلم يفي بوعود. إنها الهدية التي كان ينتظرها عشاق السينما والموسيقى والثقافة، والتي كنا نتوق إليها خلال العام الماضي”.

Visited 40 times, 1 visit(s) today