مهرجان فينيسيا يفتتح بفيلم ألمودوفار الجديد

Print Friendly, PDF & Email

كشف مهرجان فينيسيا السينمائي عن ملصقه الرسمي من تصميم الرسام الإيطالي لورينزو ماتوتي.

وأعلن المهرجان أن فيلمًا للمخرج أندريا سيغري، أحد سكان مدينة فينيسيا، يرصد كيفية اقامة المهرجان في العام الماضي في ظل وباء كوفيد- 19سيعرض كحدث ما قبل الافتتاح

والفيلم بعنوان “بينالي فينيسيا: السينما في عصر الكوفيد”، وسيتم عرضه قبل الافتتاح في 31 أغسطس. والفيلم عبارة عن يوميات فيديو تؤرخ كيف انطلق مهرجان فينيسيا في العام الماضي كحدث مادي، ليصبح المهرجان السينمائي الدولي الوحيد من الدرجة الأولى الذي ينجح في بذلك.

وقد تم إنتاج الفيلم بواسطة بينالي فينيسيا، مؤسسة الفنون التي تشرف على مهرجان السينما ضمن فعاليات أخرى، بالاشتراك مع مؤسسة تليفزيون RAI الإيطالي.

وفي الافتتاح، سيعرض المهرجان أيضًا نسخة تم ترميمها حديثًا من الكلاسيكية الإيطالية بين المعجزات” (1971)، من إخراج وبطولة الممثل والمخرج العظيم الراحل نينو مانفريدي، الذي سيحتفل بذكراه المئوية هذا العام.

أما فيلم الافتتاح الرسمي للمهرجان فهو، كما أُعلن سابقًا، فيلم “أمهات موازيات” للمخرج الاسباني الشهير بيدرو ألمودوفار الجديد Parallel Mothers   بطولة بينيلوبي كروز والذي تم تصويره أثناء الوباء.

أما بالنسبة للملصق الرسمي للمهرجان والذي يظهر فيه شخصان يصوران بعضهما البعض في نوع من الرقص، فهو يمثل التعاون الرابع على التوالي في فينيسيا مع الفنان ماتوتي، الذي بالإضافة إلى كونه رسامًا تظهر أعماله بانتظام على غلافذا نيويوركر، كما أنه أيضًا مخرج فيلم الرسوم المتحركة لعام 2019 “The Bears ‘Famous Invasion of Sicily”.

ستقام الدورة القادمة من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر وسيتم الإعلان عن قائمة الأفلام في 26 يوليو.

Visited 54 times, 1 visit(s) today