فيلم مصري في “أسبوع النقاد” بمهرجان فينيسيا

بوستر اسبوع النقاد بوستر اسبوع النقاد
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت تظاهرة “أسبوع النقاد” التي تقيم دورتها التاسعة والثلاثين على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي، قائمة الأفلام السبعة التي تضمها مسابقة الأسبوع التي تقتصر على الأفلام الأولى والثانية لمخرجيها.

من ضمن الأفلام السبعة، فيلم مصري هو أول أفلام المخرج محمد حمدي بعنوان “معطر بالنعناع” (111 دقيقة)، وهو يروي قصة رمزية عن صديقين أصبحا مطاردين من الجميع، بسبب الرائحة التي تفوح منهما، وهي رائحة النعناع الذي نما في جسد أحدهما وانتقل الى الآخر بالعدوى. والفيلم من الإنتاج “المستقل”، مصري، تونسي، فرنسي مشترك.

ومن بريطانيا هناك فيلم “بول وبوليت يستحمان” أول أفلام المخرج جيثرو ماسي من بريطانيا، وهو من نوع الكوميديا ​​السوداء حول صحفي أمريكي شاب وامرأة فرنسية، تتطور صداقتهما ومغازلتهما حول لعبة مظلمة – الذهاب إلى مواقع الجرائم التاريخية لإعادة خلق لحظات من حياة الضحايا والجناة.

ومن الولايات المتحد يعرض فيلمان هما الفيلم الوثائقي Homegrown للمخرج مايكل برينو، الذي يتتبع ثلاثة نشطاء يمينيين في حملة دونالد ترامب الرئاسية الأمريكية لعام 2020. والفيلم الثاني هو “لا نوم حتى” للمخرجة الكسندرا سيمبسون، الذي يصور زوجين يقررا البقاء في بلادتهما بولاية فلوريدا رغم أن إعصارا مدمرا يوشك على أن يضربها بقوة ورغم فرار جميع السكان من البلدة.

ويعرض نجم موسيقى الروك الإيراني ميلاد تانغشير الذي تحول في إيطاليا التي هاجر اليها الى مخرج سينمائي، فيلمه الثاني “في أي مكان وفي أي وقت”، وتدور أحداثه حول مهاجر شاب غير شرعي في تورينو.

ويختتم الأسبوع بالفيلم الفرنسي “جافنا الصغيرة” Little Jaffna. أول أفلام المخرج لورانس فالين، والذي يتتبع ضابط شرطة مكلف بالتسلل إلى عصابة إجرامية معروفة بالابتزاز وغسل الأموال تعمل لصالح المتمردين الانفصاليين السريلانكيين.

Visited 4 times, 1 visit(s) today