الإعلان عن برامج مهرجان الاسماعيلية السينمائي

Print Friendly, PDF & Email

أعلن عصام زكريا رئيس مهرجان الاسماعيلية للأفلام القصيرة والتسجيلية أن الدورة القادمة الجديدة من المهرجان ستفتتح في 19 ابريل بالفيلم الاسباني “ما وراء الفلامنكو”، للمخرج الشهير كارلوس ساورا  الذي يعتمد على الموسيقى والرقص الفلكلوري الإسباني.


يتكون المهرجان من أربعة أقسام، هي الأفلام التسجيلية القصيرة، والتسجيلية الطويلة، وأفلام التحريك، والأفلام الروائية القصيرة. وتضم لجنة التحكيم الدولية المنتج الهندي أرون شادا، والمخرج الإيطالي مانو جيروسا، المخرج المصري أحمد عبد الله، ومخرجة أفلام الرسوم المتحركة يونج آه هان من كوريا الجنوبية، والناقدة الإسبانية مارغريتا ماجريجي.



أضاف زكريا أن هناك أيضا عددامن الأفلام ستعرض خارج المسابقات الأربع، منها فيلم “إحنا المصريين الأرمن” للمخرج المصري وحيد صبحي، وفيلم “رجاء بنت الملاح”، إخراج المغربي عبد الإله الجوهري، وفيلم “أبداً لم نكن أطفالاً” إخراج محمود سليمان، بالإضافة إلى برنامج أفلام الرقص والموسيقى والغناء تُعرض فيه خمسة أفلام، وبرنامج أفلام المركز القومي للسينما تُعرض فيه ستة أفلام، وبرنامج سينما التحريك في كوريا الجنوبية تُعرض فيه عشرة أفلام، بالإضافة إلى قسم البانوراما الذي يعرض مجموعة من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.



أما قائمة الأفلام التسجيلية الطويلة المشاركة في المسابقة الرسمية فيصل عددها إلى 10 أفلام من 11 دولة، ومن هذه الأفلام “ميّل يا غزيّل” للمخرج إليان الراهب من لبنان، “وحيدًا داخل طالبان” للمخرج محسن إسلام زاده من إيران، “المقاومة هي الحياة” للمخرج أبو بازيدي إنتاج مشترك تركيا والولايات المتحدة، “الأشباح تطارد أوروبا” إخراج ماريا كوركوتا ونيكي جناري إنتاج مشترك اليونان وفرنسا، “الليلة الثانية” إخراج إيريك بولز من بلجيكا، “الخروف الأسود” إخراج أنتونيو مارتينو من إيطاليا.



ومن مصر يشارك المخرج أحمد نبيل بفيلم “المدينة سوف تطاردك”، “نوبة هلع” إخراج إرنيستو أرديتو من الأرجنتين، “راديو كوباني” إخراج ريبر دوسكي من هولندا، و”غريب في الجنة” إخراج جيودو هندركس من هولندا.

Visited 19 times, 1 visit(s) today