فيلم “شهر العسل” يذهب إلى مهرجان فينيسيا

Print Friendly, PDF & Email

تم الاستحواذ على فيلم الدراما “شهر العسل” Honeymoon للمخرجة زانا أوزيرنا، وهو أحد الأفلام الروائية القليلة التي تم تصورها وإكمالها في أوكرانيا أثناء الغزو الروسي الجاري، للبيع عالميًا من قبل شركة Reason8 التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرًا لها.

يُعرض فيلم أوزيرنا الروائي الطويل لأول مرة عالميًا كجزء من عروض السينما الجامعية في مهرجان فينيسيا السينمائي بعد تمويله من خلال مبادرة بينالي للأفلام منخفضة الميزانية. الفيلم من بطولة إيرا نيرشا ورومان لوتسكي في دوري زوجين يستيقظان في شقتهما ويسمعان انفجارات ويكتشفان أن القوات الروسية أقامت مقرًا في مبناهما وأنهما محاصران بدون كهرباء أو ماء أو إنترنت.

وقالت المخرجة أوزيرنا، التي اشتهرت بأفلامها القصيرة بما في ذلك The Adult وBond، “حدث هذا الموقف بالفعل للعديد من الأشخاص المختلفين [في الحياة الواقعية]”.

وقد استعانت الكاتبة والمخرجة بشكل خاص بتجارب صديق وعائلته. وأوضحت قائلة: “جاء الروس واستقروا في فناء منزلهم ثم لم يتمكنوا من الفرار. كان وضعهم فريدًا جدًا لأنهم كانوا في هذه الشقة لمدة أسبوع وكان الروس تحت أقدامهم مباشرة. لقد سمعوا كل شيء”.

وباعتباره فيلمًا ثنائيًا عن “شخصين في شقة واحدة”، كان “شهر العسل” مشروعًا أمكن تصويره في أوكرانيا على الرغم من الحرب. وقد صور في استوديو في كييف وبالتالي لم يتطلب إذنًا للتصوير في الموقع.

 وقالت أوزيرنا: “صورنا في مارس [2024]”. “كان هناك انقطاع للتيار الكهربائي وقصف. في بعض الأحيان، كنا نخرج لتناول الغداء ونسمع صفارات الإنذار من الغارات الجوية للصواريخ الباليستية. كنا في وضع هش للغاية. عندما بدأنا يومًا، لم نكن نعرف ما إذا كان سيتم إيقاف بعض أفراد الطاقم عند نقطة تفتيش أو شيء من هذا القبيل”.

Visited 2 times, 1 visit(s) today