فيلم بلجيكي كوميدي في افتتاح مهرجان كان الـ77

لقطة من الفيلم لقطة من الفيلم
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي أن فيلم افتتاح الدورة الـ77 من المهرجان العريق التي ستنطلق في الـ14 من مايو القادم سوف تفتتح بفيلم “الفصل الثاني” Le Deuxième Acte للمخرج البلجيكي كوينتين دوبيو، الذي تقوم ببطولته لي سيدو، لوي غاريل، فنسنت ليندون، رافاييل كوينار. وسيعرض الفيلم خارج المسابقة الرسمية.

أخرج كوينتين دوبيو خمسة أفلام في السنوات الثلاث الماضية، و14 فيلما منذ أن بدأ الاخراج. وبينما يجد البعض أن أفلام دوبيو بنزعتها السيريالية الهزلية لا تناسب أذواقهم، فإن دوبيو يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة في فرنسا.

وقد تم تصوير الفيلم في يناير من العام الجاري، وقالت الممثلة لي سيدو: “عرض عليّ كوينتين العمل في الفيلم منذ شهرين، وتم التصوير على الفور، وقمنا بالتصوير لمدة أسبوعين فقط!

ووصف بيان مهرجان كان الفيلم بأنه فيلم طريق، تدور أحداثه على خلفية عمليات تجميل (ستيك)، إطار قاتل (مطاط)، رجال شرطة بلا جريمة (رجال شرطة خاطئون)، مخرج يبحث عن أفضل صرخة (واقع)، ذبابة عملاقة تدربها البلطجية، وقبو يتمتع بقوى الزمان والمكان (لا يصدق ولكنه حقيقي).

وكما هو الحال مع أفلامه السابقة، يُظهر “الفصل الثاني” نفسه على أنه أسلوب جديد في التمثيل – وكان بالفعل أحد الملامح الرئيسية في فيلميه “يانيك” و”دااااااالي”، وتدخل ليا سيدو وفنسنت ليندون ولويي غاريل إلى عالم كوينتين دوبيو المرح لأول مرة، بينما يعود رافائيل كوينار للمرة الرابعة للتعاون مع دوبيو.

الملخص الذي نشره المهرجان لقصة الفيلم هو: تريد فلورنس تقديم ديفيد، الرجل الذي تحبه بجنون، إلى والدها غيوم، لكن ديفيد لا ينجذب إلى فلورنس ويريد أن يرميها في أحضان صديقه ويلي. تجتمع الشخصيات الأربعة في مطعم في مكان مجهول.

Visited 1 times, 1 visit(s) today