فيلم “الماضى” لن يفتتح الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائى

Print Friendly, PDF & Email

نشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية في 18 أغسطس التقرير التالي عن مهرجان القاهرة السينمائي ننشره في إطار متابعاتنا لما ينشر في الصحافة العربية من مقالات وتقارير تتعلق بالنشاط السينمائي.

نفى الناقد السينمائى أمير العمرى، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى السابق، ما تناولته وسائل الإعلام مؤخرا بشأن عرض الفيلم الفرنسى “الماضى” للمخرج الإيرانى أصغر فرهادى خلال افتتاح الدورة الـ36 للمهرجان، مشيرا إلى أن هذا الفيلم كان اختياره عندما كان رئيسا للمهرجان قبل أن يصدر وزير الثقافة الحالى صابر عرب قرارا بإلغاء تعاقده مع الوزارة.

وقال العمرى، إنه أجرى اتصالا مباشرا مع مخرج الفيلم وحصل على موافقته على المشاركة بفيلمه وأبطال الفيلم فى حفل الافتتاح، مضيفا أنه بعد إقصائه عن رئاسة المهرجان فلم يعد هذا الاختيار قائما حاليا خاصة أن الظروف السياسية الحالية تحول بين إقامة المهرجان ومشاركة الكثير من سينمائى العالم فى فعاليات دورته المقرر إقامتها فى نوفمبر القادم، بحسب العمرى.

واعتبر أن إقامة الدورة المقبلة أصبحت حاليا محل شك وقد يتم إلغاؤها من جانب الرئيس الجديد للمهرجان الناقد سمير فريد والمكتب الفنى الجديد الذى شكله للمهرجان وأطلق عليه مجلس إدارة المهرجان.


ودعا العمرى فريد، فى حال عقد المهرجان، إلى البحث عما يحقق رؤيته الخاصة سواء من فيلم الافتتاح أو أى فيلم آخر بغض النظر عن الاختيارات السابقة، والتى لم تعد قائمة فى الوقت الحالى بل تم تجميدها لإتاحة الفرصة أمام الإدارة الجديدة لتقديم تصوراتها الخاصة.

Visited 11 times, 1 visit(s) today