الوفد: السينما تسعى لتعويض خسائرها في موسم الصيف

Print Friendly, PDF & Email


نشرت جريدة “الوفد” المصرية تحقيقا حول الوضع الاقتصادي الراهن للسينما المصرية في ضوء الأزمات السياسية الحالية في مصر ويناقش أيضا التوقعات المتعلقة بالسوق السينمائية…

في ظل حالة من الترقب والأمل في تحسن الأوضاع السياسية وانعكاس ذلك بشكل إيجابي علي صناعة السينما حتى تخرج من كبوتها، بدأ عدد من المنتجين تصوير بعض الأفلام لطرحها في موسم الصيف المقبل.

ويأمل صناع السينما في انتعاشة تتحقق في صيف 2013 تعوضهم الخسائر المتوالية التي تكبدوها في الفترة السابقة كان آخرها موسم نصف العام الذي شهد تدهورا ملحوظا في الإيرادات بسبب الاضطرابات الأمنية والسياسية التي تشهدها البلاد.

ويتمنى القائمون على فيلم “إعدام بريء” الذي تم الانتهاء من تصويره مؤخرا ويجري الاستعداد لعرضه في موسم أوائل الصيف أن ينجح الفيلم ويحقق إيرادات خاصة أنه من نوعية الأفلام الإجتماعية البوليسية المشوقة التي تجذب الجمهور ويحبها.

وتدور أحداث فيلم “إعدام بريء” في إطار اجتماعي حيث ينقل العديد من الرسائل المهمة تتلخص في أهمية المطالبة بالحق والأمل وعدم اليأس والإيمان بأن الظلم هو من صنع البشر.

الفيلم من إخراج إسماعيل جمال وتأليف فتحي الجندي،ويشارك في بطولته نهال عنبر وأحمد خليل ونورهان وصبري عبدالمنعم،ومحمد متولي وإنتاج عماد عبد المنعم.

ويسابق الفنان محمد سعد الزمن للانتهاء من تصوير فيلمه الجديد “تتح”، وهو من أفلام الفكاهة والكوميديا التي عرفها الجمهور عن محمد سعد، ورغم الاضطرابات الأمنية التي تشهدها مصر البلاد إلا أن الفنان محمد سعد يواصل تصوير الفيلم حتي يعرضه في موسم اوائل الصيف المقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يعيش في إحدي المناطق الشعبية ويمر بالعديد من المشكلات الحياتية اليومية التي يقابلها مع أسرتة وحبيبتة وأهالي المنطقة.

ويشارك سعد في البطولة إيمي سمير غانم في أول عمل يجمع بين الاثنين كما يشارك الفيلم أيضا الفنان لطفي لبيب والفنانه هالة فاخر ودولي شاهين ومروي وهياتم، وتأليف محمد نبوي وسامح سر الختم وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج أحمد السبكي.

كما انتهي المخرج محمد أمين من مونتاج فيلم “فبراير الأسود” حيث تقرر بدء عرض الفيلم غدا “الاربعاء” محليا قبيل سفرة للمشاركة في مهرجان “تطوان” السينمائي الدولي في المغرب.

الفيلم بطولة خالد صالح وطارق عبدالعزيز،وسليمان عيد وميار الغيطي وإدوارد وأمل رزق ورانيا شاهين وألفت إمام وياسر الطوبجي وسارة الشامي ويشارك كضيوف شرف أحمد ظاهر وإنعام سالوسة وهو من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

ويقول سيد فتحي مدير عام غرفة صناعة السينما إن السينما المصرية تواجه ظروفا صعبة للغاية حاليا بسبب الاضطرابات والاحداث السياسية التي تشهدها البلاد ، مشيدا بالمنتجين الذين يدخلون في أعمال سينمائية في هذا التوقيت.

وأضاف أن موسم نصف العام السينمائي هذا العام كان ضعيفا للغاية لتأثره بشكل كبير بالأحداث والإضطرابات الأمنية والسياسة في البلاد وهو ما عبرت عنه الإيرادات الضعيفة لكل الأفلام، مشيرا إلى أن صناعة السينما تتأثر لأنها جزء من هذا البلد وتعبر عن الحالة النفسية للشارع المصري.

Visited 7 times, 1 visit(s) today