فيلم إيطالي في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

لقطة من فيلم الافتتاح "لاتشي" لقطة من فيلم الافتتاح "لاتشي"
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان فينيسيا السينمائي أن الدورة القادمة الـ77 ستفتتح في الثاني من سبتمبر بالفيلم الإيطالي الجديد “لاتشي” Lacci وهو من اخراج دانييل لوشيتي، ومن بطولة ألبا رورواتشر ولويجي لو غاسكيو ولاورا مورانتي وسيلفيو أورلامدو وأدريانو جيانيني. وسيعرض الفيلم خارج المسابقة.

وقد أبدى المخرج الإيطالي سعادته الكبيرة باتيار فيلمه لافتتاح مهرجان بلاج الذي يعد الأقدم في العالم، وسيصبح المهرجان الكبير الأول في العالم الذي يقام بكامل قوته على الأرض أي داخل قاعات السينما، رغم وباء فيروس كورونا ومع ضمانات صحية والتزامات بمراعاة التباعد الاجتماعي ضمانا لسلامة الجميع.

وهذه هي المرة الأولى منذ 11 عاما يفتتح المهرجان بفيلم إيطالي، وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا، إن هذه مناسبة سعيدة للافتتاح بهذا العمل الرائع الذي يعتبر تشريحا للعلاقة الزوجية بين رجل وامرأة ومشاكلهما الوجودية بينما يكافحان في خضم مع مزيج من الخيانة والابتزاز العاطفي والمعاناة والشعور بالذنب. وتدور أحداث الفيلم في مدينة نابولي في أوائل الثمانينات.

والمخرج دانييل لوشيتي من مواليد روما في 1960، أخرد أول أفلامه وهو “يحدث غدا” عام 1988 ونال جائزة ديفيد دي دوماتيللو لأفضل عمل أول. وكان فيلمه الثاني “الرجل الموافق” (1991) الذي أثار اهتماما واستحسانا كبرين في مهرجان كان. ثم أخرج “المدرسة” (1995) ثم “المدرسون الصغار” (1998)، و”شقيقي هو مجرد طفل طفل” (2007) الذي عرض في تظاهرة نصف شهر المخرجين بمهرجان كان.

عاد لوشيتي الى مهرجان كان عام 2010 بفيلم “حياتنا” ولكن داخل المسابقة الرسمية هذه المرة، وفاز بطله الممثل إليو جيرمانو، بجائزة أفضل ممثل. وفي 2019 أخرج لوشيتي فيلم “سعادة عادية”.

Visited 108 times, 1 visit(s) today