عودة مهرجان إدنبرة السينمائي الدولي

كيت تايلور المديرة الفنية الجديدة للمهرجان كيت تايلور المديرة الفنية الجديدة للمهرجان
Print Friendly, PDF & Email

 تم الاستقرار على إقامة الدورة القادمة من مهرجان ادنبره السينمائي بعد ان كانت الجمعية الخيرية التي تنظمه، قد أعلنت إيقافه في شهر أكتوبر.  وعزت الجمعية مركز الصورة المتحركة سبب وقفه على ارتفاع التكاليف وقلة المردود التجاري، الذي تسبب أيضًا في إغلاق دورين للسينما، في السينما والاستغناء عن أكثر من مائة موظف.

سيتم إقامة الدورة الجديدة من المهرجان في 2023 من خلال برنامج محدد يستمر لمدة أسبوع فقط، كجزء من مهرجان إدنبرة الدولي للفنون.

من المقرر أن يتضمن المهرجان السابع والسبعون برنامجًا مخفضًا يهدف إلى الاحتفال بعمل كل من مخرجي الأفلام المحليين والدوليين.

وأسندت الادارة الفنية للمهرجان إلى كيت تايلور، مديرة البرنامج السابقة في معهد الفيلم البريطاني، بعد أن تركت كريستي ماثيسون دورها كمدير فني في وأسند إليها مؤخرا ادارة مهرجان لندن السينمائي.

وقالت تايلور: “كانت تجربتي في مهرجان إدنبرة السينمائي الدولي دائمًا في مكان يتيح محادثات ملهمة حول الفيلم، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كان من المفيد سماع القصص من العديد من الناس – من صانعي الأفلام والجمهور وأهل الصناعة الذين يحملون هذا المهرجان.

وقال الرئيس التنفيذي لمهرجان إدنبرة الدولي: “يعد المهرجان بمثابة محك ثقافي مهم في مدينتنا، ويسعدنا أن نكون قادرين على دعم عودته”. الدورة القادمة ستقام في شهر أغسطس، وسيتم الاعلان عن تفاصيل البرنامج الكاملة في شهر يونيو

Visited 1 times, 1 visit(s) today