جوائز مهرجان لندن السينمائي الـ 62

Print Friendly, PDF & Email

اختتم مهرجان لندن السينمائي الـ 62 مساء السبت بإعلان جوائز المسابقات الثلاث. وفاز بجائزة أحسن فيلم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة فيلم “جوي” Joy للمخرجة النمساوية سودابه مرتضى الإيرانية الأصل. ويدور الفيلم حول موضوع التجارة بالرقيق الأبيض من خلال رؤية أنثوية جديدة (فيمنست). ويتركز موضوع الفيلم حول امرأة نيجيرية تسعى لتحقيق حياة مستقرة في فيينا لها ولابنتها.

 وهذا هو فيلمها الطويل الثاني بعد فيلم “ماكوندو” (2015). وكان قد عرض في الدورة السابقة لمهرجان فينيسيا السينمائي في سبتمبر وحصل هناك على جائزة علامة السينما الأوروبية لأحسن فيلم لمخرجة.

ومنحت لجنة التحكيم أيضا جائزة خاصة للمخرجة كريستينا غاليغو والمخرج شيرو غيرا عن فيلمهما “ممر الطيور” من كولومبيا الذي يروي قصة تتناول التقاليد السائدة بين القبائل هناك وعلاقة القبائل بتجارة المخدرات التي أضرت كثيرا بعلاقتها بالأساطير الموروثة.

وحصلت الفيلم البلجيكي “فتاة” للمخرج لوكاس دونت على جائزة سوذرلاند لأحسن عمل أول في مسابقة العمل الأول. وكان هذا الفيلم قد فاز بجائزة الكاميرا الذهبية بمهرجان كان الأخير.

ويصور الفيلم معاناة راقصة باليه شابة تعاني من وطأة تكوينها الذكوري وترغب في التحول نهائيا الى فتاة.

أما المخرج الإيطالي المقيم في أمريكا روبرتو مينيرفيني فقد فاز فيلمه “ماذا ستفعلون عندما يشتعل العالم بالنيران؟” بجائزة جون جريرسون لأحسن فيلم تسجيلي طويل. والفيلم المصور بالأبيض والأسود يصور 4 قصص من حياة عائلات من السود الأمريكيين تعيش في نيوأورليانز.

Visited 49 times, 1 visit(s) today